فوائد حمض الفوليك للحمل بتوأم بذكر بولد

0


فوائد حمض الفوليك للحمل بتوأم بذكر بولد
أهمية وجود حمض الفوليك خلال فترة الحمل لا يمكن التأكد منه بما فيه الكفاية. فهو مكمل يطلب من كل امرأة حامل أن تأخذه بجد خلال فترة الحمل. حمض الفوليك له قدر كبير من الخير والفائدة لكل من الأم والطفل على حد سواء. عدم وجوده في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى أوجه قصور مختلفة عند الطفل وغيرها من المضاعفات المرتبطة بالنمو والتنمية. حمض الفوليك هو جزء من مجموعة من الفيتامينات B تحديدا، و B9. وهو ينتج بشكل طبيعي في الجسم، ومع ذلك، خلال فترة الحمل متطلبات زيادة حمض الفوليك ضرورية، الاعتماد على مكملات حمض الفوليك وغيرها من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك لازم وقت حمل المرأة كما سبق وذكرنا. وهنا 10 اطعمة مميزة ينبغي التركيز عليها من كل امرأة حامل.
 


لماذا حمض الفوليك مهم جدا بالنسبة لك كامرأة أثناء الحمل
لأنه يساعد على نمو وتطور الطفل: خلال فترة الحمل طفلك يحتاج التغذية السليمة وبكمية مناسبة. نقص حمض الفوليك في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات للأم ويعيق عملية النمو وتطور الجنين. حمض الفوليك مهم خلال المرحلة ما قبل الحمل والحمل في سن مبكرة لأنه عندما تتطور خلايا العمود الفقري والأعصاب للجنين وفي حالة نقص الفوليك يمكن أن يؤدي ذلك إلى عيوب الأنبوب العصبي أو تشوه في العمود الفقري عند الجنين - وهذه الحالة تعرف طبيا باسم السنسنة المشقوقة - والتي لها تأثير مدى الحياة على الطفل. وينصح جميع النساء الذين هن في سن الإنجاب ان يخططن لتناول مكملات حمض الفوليك من اجل جنين صحي. وهذه سبعة امور يجب على كل امراة حامل ان تضيفها الى نظامئها الغذائي.


يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم الحملي : حمض الفوليك يساعد في إنتاج خلايا الدم عند الأم مما يزيد من الدورة الدموية ويقلل من فرص الإصابة بفقر الدم الحملي. ومن شأن زيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم ان يساعد على زيادة من التغذية والأوكسجين للوصول إلى الجنين. وهذا يساعد في الحد من فرص تأخر النمو داخل الرحم أو تأخر النمو داخل الرحم عند الطفل. وكمية من حمض الفوليك تساعد أيضا على مكافحة التعب الناجم عن الحمل. وفيما يلي ستة أسباب أخرى لفقر الدم الحملي ينبغي لك أن تعرفيها.

كم من حمض الفوليك ستحتاجين
ومن الناحية المثالية، ينبغي أن تؤخذ مكملات الفولات جنبا إلى جنب مع مكمل B12 لامتصاص أمثل، ومنع أي تلف للأعصاب ومن الأفضل أن تأخذ من المكملات تحت إشراف الطبيب أو خبير التغذية المعتمد، والجرعات يجب أن تكون مناسبة وصفت خصيصا لك. على سبيل المثال: الجرعة للأمهات الحوامل هي أعلى بكثير من الكبار العاديين. وهنا سبع من الأمور التي عليك تجنبها خلال فترة الحمل.


الآثار السيئة لجرعة زائدة من حمض الفوليك: إن الآثار الإيجابية لأخذ المكملات تفوق بكثير الآثار السيئة، ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب أن تعرف للجميع. كما ذكر أعلاه، إذا لم يتم اخذ حمض الفوليك مع المكملات التكميلية، فإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأعصاب. الأعراض الأخرى الممكنة هي - انخفاض في نسبة السكر في الدم، ومشاكل في النوم، وردود فعل في الجلد كالحكة. وتحدث إلى هذه الأعراض فقط عند أخذ كمية من الجرعات عالية جدا.

متى تتوقفين عن اخذ المكملات: يمكن للأمهات الحوامل التوقف حسب توصية الطبيب. بعض الأطباء يوصون بالتوقف بعد اكمال الأم اثني عشر أسبوعا من الحمل، في حين يفضل البعض استمرار الام اكثر من ذلك.

مصادر حمض الفوليك
وبصرف النظر عن وجود مكملات حمض الفوليك يمكنك أيضا التركيز على المصادر الطبيعية كأكل الخضروات الورقية الخضراء أكثر، والأعشاب المجففة، وبذور عباد الشمس والفول السوداني وبراعم الفاصوليا والفول وفول الصويا والكبد، والتي هي مصادر كبيرة من حمض الفوليك الطبيعي. أن يقال، ويحتاج مساعدة خبير التغذية تحديد كمية وطريقة تناول هذه الخضار للحصول على كمية مناسبة من حمض الفوليك المطلوبة. ومن الأفضل عدم تجني اي مخاطر واستخدام المكملات بعد مشورة الطبيب.