اعراض هبوط السكر للحامل خاصة في الشهر التاسع

0
 مضاعفات علامات مرض السكر عند الاطفال اسبابه وعلاجه

علامات مضاعفات مرض السكر عند الاطفال اسبابه وعلاجه
 

من اهم اعراض مرض السكري لدى الاطفال كثرة الشعور بالعطش والرغبة في شرب الماء والسوائل حيث ان مريض السكري يشرب كثيرا من السوائل مما يجعله يعطش ويحاول تعويضها .


السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم هي واحدة من أهم العوامل أثناء الحمل . ضيق السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم ، ويساعد على ضمان أفضل فرصة لل نجاح الحمل .السيطرة على مرض السكري من المهم بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مرض السكري الخوض في الحمل ، وكذلك الأشخاص الذين يصابون بداء السكري أثناء الحمل ( سكري الحمل ) .ما هو سكري الحمل ؟وقد أفيد أنه في المتوسط ​​2 ٪ إلى 4 ٪ من النساء يصابون بداء السكري مؤقتة المعروف أيضا باسم مرض السكري الحملي .يحدث هذا لأنهم غير قادرين على إنتاج كميات متزايدة من الأنسولين للتغلب على مستويات المقاومة .في سكري الحمل ليس هناك عادة أي عرض من الأعراض الخارجية المعترف بها عادة بأنها مميزة للمرض على سبيل المثال العطش المفرط ، والتعب و زيادة التبول .السيطرة على نسبة السكر في الدم خلال فترة الحملالتحكم الجيد في نسبة السكر في الدم يقلل من مخاطر المضاعفات النامية ل لأم والطفل .
سيتم نصح مرضى السكري قبل الحمل للحفاظ على سيطرة ممتازة من نسبة السكر في الدم قبل و طوال فترة الحمل .خلال الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل هي فترة حرجة و لذا فمن المستحسن جدا أن يتم تحقيق سيطرة قوية قبل أن تصبح حاملا كلما كان ذلك ممكنا .سيتم التعامل مع الأمهات الذين يصابون بسكري الحمل في البداية مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة ولكن قد تكون وضعت على hypoglycaemics عن طريق الفم  أقراص أو حقن الأنسولين في حال بقيت مستويات السكر في الدم عالية.إدارة مرض السكريلمساعدتك على تحقيق الأهداف السكر في الدم تحديا، سيتم يتوقع منك أن اختبار نسبة الجلوكوز في الدم قبل كل وجبة و1 ساعة بعد تناول الطعام.و الأشخاص الذين يتناولون الأنسولين لمرض السكري التي تحتاج أيضا إلى اختبار قبل النوم كل ليلة.سيكون لديك اختبارات الدم أجريت في فترات مختلفة أثناء الحمل للتحقق السكري الخاص بك هو تحت سيطرة جيدة .


 ومن الاعراض والمضاعفات ايضا جفاف الحلق المستمر ونقص دموع العينين وتصبح العينين غائرتين تدلان على ان الطفل يعاني نقصا في السوائل , كما يكثر البول لدى الاطفال المصابون بالسكري في محاولة جسمهم التخلص من السكر الزائد في دمهم.
وافضل وقاية للاطفال من اعراض ومضاعفات السكري هو التركيز على الحفاظ على نسبة طبيعية من السكر في الدم خلال فترة حياته وهذا يمكن ان يقيه من العديد من الامراض. 


اما التفريط وترك مريض السكري خاصة الاطفال منهم بدون علاج يمكن ان يؤدي الى مضاعفات خطيرة على المدى البعيد خمس سنوات فما فوق حيث يمكن ان يصاب بالعمى او يمكن ان تحدث له نوبة قلبية وتشمع الكبد ويمكن حتى بتر الاعضاء المصابة بانخفاض جريان الدم فيها وايضا يمكن ان يصاب بالفشل الكلوي الذي يتطلب غسل مدى الحياة.

ولكن يمكن ان يعالجوا لحسن الحظ باكرا ولا يمكن ان يصلو الى مثل هذه الانعكاسات الخطيرة ,ويستطيع اغلب الاطفال تقليل التعرض لمثل هذه المضاعفات فقط باتباع الطريقة الصحيحة لعلاج السكري.


يجب الحرص على عدم اكثار وتناول الاطفال من الاغذية التي تتكون من السكريات كالحلويات مثلا.


ويجب التقليل منها قدر المستطاع خاصة وان الاطفال يحبون مثل هذه الانواع من المأكولات حتى يتمكنوا من المحافظة على نسبة سكر معتدلة وطبيعية في الدم وما دام الاطفال يأخذون جرعاتهم الكافية من الانسلين فانه يمكنهم تناول الحلويات من وقت الى آخر مع عدم الاكثار منها وتبقى استشارة الطبيب ضرورية في كل تفاصيل حياة الطفل خاصة الماكولات التي ياكلها حتى يعطي الدواء والنصيحة المناسبة.


شاركنا تعليقك حول اعراض هبوط السكر للحامل خاصة في الشهر التاسع..