فوائد قشر الرمان لحموضة المعدة لحب الشباب لتخسيس الوزن

0


 فوائد قشر الرمان لحموضة المعدة لحب الشباب لتخسيس الوزن
معظمنا نرمي البرتقال، ونرمي عادة القشور، ولكن الكثير منا لا يدركون أن هذه القشور يتم تحميلها بمركبات ذات قيمة غذائية عالية تعود بالفائدة على صحتنا. قشور البرتقال تحتوي على أكثر من 60 نوع من مركبات الفلافونويد وأكثر من 170 أنواع مختلفة من المغذيات النباتية، بالإضافة إلى كونها غنية بالبروتينات المختلفة، والفيتامينات والمعادن والألياف. وفيما يلي أهم 7 فوائد صحية لقشر البرتقال التي قد تجعلك تفكر مرتين قبل التخلص من هذه القشور:


يساعد في انقاص الوزن
واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يكرهون قشر البرتقال هو بسبب مذاقه المر، ولكن هذا القشر يعتبر ممتاز للمساعدة على فقدان الوزن، كما أنه يحتوي على كميات جيدة من الألياف منخفضة في السعرات الحرارية. وبالتالي تخفيض السعرات الحرارية للكلي، مما يساهم في فقدان الوزن. ولقشر البرتقال تأثير مضاد للسمنة تقمع زيادة الوزن في الجسم وتكوين الأنسجة الدهنية. اقرأ عن اهم التدريبات الرياضية لفقدان الوزن.

يخفف من مشاكل الجهاز التنفسي
يوفر قشر البرتقال دعما ممتازا ضد الضائقة التنفسية وهو أيضا فعال لعلاج الربو. يقوم بتطهير وتنقية الرئة ويطرد البلغم. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الهستامين، ويحد من المركبات والمواد المضادة للاكسدة، والتي تساعد في التخفيف من مختلف المضاعفات ومشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والبرد، والانفلونزا وسرطان الرئة.

يمنع مشاكل الجهاز الهضمي
قشر البرتقال يعتبر مصدرا غنيا من السكريات غير القابلة للذوبان (نوع من الألياف الغذائية) مثل البكتين، العفص والسليلوز. هذه المركبات تمنع الإمساك عن طريق زيادة السائبة. كما أنها تلعب دورا فعالا في الحد من الحموضة ومنع القيء والحرقة. اقراء المزيد عن اهم الاطعمة التي تؤدي إلى عسر الهضم والغازات.

يحسن صحة الفم والأسنان
مضغ قشور البرتقال يخلصك من رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي. قشور البرتقال هي أيضا فعالة لتبييض الأسنان الصفراء، بالإضافة إلى منع حساسية الأسنان.

يحمي من السرطان
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك قشر البرتقال في النظام الغذائي يقلل من خطر الاصابة بسرطان الإنسان وسرطان الثدي وسرطان القولون. قشر البرتقال يوفر الحماية ضد سرطان القولون عن طريق طرد المواد الكيميائية السامة بالمواد الغذائية، مما يعيق تعرضه الغشاء المخاطي في الأمعاء للضرر. تعلم المزيد عن بعض العادات الغذائية الصحة للوقاية من السرطان.

بمثابة مبيض طبيعي للجلد
فيتامين C الموجود في قشور البرتقال، بمثابة جهاز تنقية طبيعي فعال وآمن لتبييض للبشرة. مستخلص القشر، عند تطبيقه مع اللبن الرائب أو الحليب يمكن أن يخفف العيوب والبقع الداكنة على الجلد. يمكنك أيضا فرك قشهر مباشرة على الجلد أو استخدام المعاجين منع حروق الجلد وإزالة حروق الشمس. كما أنه يساعد على تخفيف الجلد، وحمايته من أشعة الشمس الضارة وتطهير المسام بشكل طبيعي. 

يحسن صحة القلب
قشر البرتقال يحتوي على "nobiletin"، وهو نوع من الفلافونيس وهذا المركب له تأثير إيجابي على القلب. هذه المركبات تخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والاتهاب بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم (LDL - البروتين الدهني منخفض الكثافة) في الجسم. اقراء المزيد عن 7 من أطعمة التي يمكن أن تساعدك في خفض الكولسترول.