فوائد الرمان لشد وتقوية البشرة وتفتيحها

0


 فوائد الرمان لشد وتقوية البشرة وتفتيحها
نحن نعلم جميعا أن الرمان محمل بفوائد صحية لا تعد ولا تحصى، ولكن هل تساءلت يوما إذا يمكن لعصير الرمان أن يفعل المعجزات لبشرتك. حقيقة هذه الفاكهة اللذيذة معبأة بمضادات الأكسدة القوية التي تعمل على مكافحة الشيخوخة الطبيعية. (اقرأ: 8 أسباب لماذا يجب عليك البدء في تناول الرمان) وحسب ورين هولمز، مدير العلامة التجارية لمستحضرات العناية بالبشرة الايورفيدا الطبيعية في المناطق الحضرية فيدا، يذكر حوالي 5 أسباب لماذا هذه الفاكهة هي جيدة للبشرة.
 


مضادات الأكسدة القوية - واحدة من التدابير الرئيسية لمعالجة شيخوخة الجلد هي من خلال تقديم أفضل تغذية للجلد. كما ان الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهي لا تغذي فقط الجلد، ولكن أيضا تمنع الأضرار الناجمة بسبب الجذور الحرة.

تجديد الخلايا - بالإضافة إلى كونها فعالة مضادة للالتهابات وفيها نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، الرمان يمتلك مركبات قوية لمكافحة الشيخوخة، مما يساعد في تحفيز خلايا القرنية (خلايا الجلد) مما يساعد على تجديد الخلايا.

مكافحة الشيخوخة - فيتامين C الموجود في الرمان يلعب دورا رئيسيا في تشكيل الكولاجين (الجلد يتكون من الكولاجين والألياف المرنة)، وبالتالي تمكين مختلف البروتينات المسؤولة عن خلق جلد صحي وأقوى. رمانة واحدة تمتلك 48٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين C.

مرطب - عصير الرمان العضوي مفيد للغاية للبشرة. يخرقها ليس فقط عميقا في الجلد، ولكن أيضا يرطب الجلد مع المغذيات الدقيقة والمواد الكيميائية النباتية.