حساسية الانف عند الاطفال وعلاجها بالاعشاب

0
اعراض حساسية الانف عند الاطفال وعلاجها بالاعشاب
تعد الحساسية من أكثر الأمراض شيوعا في العالم، حيث أننا نجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، كما أن هناك حساسية تتعلق بالجهاز التنفسي، كما أن النسبة التي تتعلق بالأفراد المصابين بأمراض الحساسية في كل لحظة تزداد بنسب كبيرة، حيث أن التغيرات المناخية الكبيرة التي يتعرض لها كوكب الأرض من إرتفاع وإنخفاض في درجات الحرارة وأيضا ثقب الأوزون الذي يتسع في كل دقيقة من الوقت تعد أسبابا رئيسية في إصابة الأشخاص بحساسية الأنف.
 
حساسية الأنف عند الأطفال

ويعد التلوث البيئي سببا رئيسيا في التعرض لمرض حساسية الأنف، حيث أن تعرض الأشخاص إلى حالات حرق القمامة والمخلفات الصناعية يرفع نسبة الإصابة بأمراض الحساسية والجهاز التنفسي، ويعد الأطفال هم أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بمرض حساسية الأنف، واليوم سوف نتحدث عن أعراض ومخاطر حساسية الأنف عند الأطفال وكيفية الوقاية منها.

تشخيص حساسية الأنف عند الأطفال
إن حساسية الأنف عند الأطفال هي عبارة عن إلتهاب أو حدوث حالة من الهيجان في الغشاء المخاطي الذي يبطن الأنف، وعندما تحدث حالات حساسية الأنف عند الأطفال فإن هذه الحساسية تسمى إلتهاب الأنف التحسسي.

أعراض الإصابة بحساسية الأنف عند الأطفال
وعند الإصابة بحالات حساسية الأنف عند الأطفال فإن هناك بعض الأعراض التي تبدأ في الظهور لدى الأطفال والتي توحي بإصابة الأطفال بمرض الحساسية، حيث أن هذه الأعراض تتمثل في حدوث حالات متكررة من التهاب الأذن، والشخير أثناء النوم، وضيق التنفس من الأنف مما يجعل الطفل يقوم بالتنفس من خلال فمه، وشعور الأطفال بالتعب الدائم وعدم قدرتهم على ممارسة الأنشطة اليومية الخاصة بحياتهم ويظهر ذلك بشكل كبير فيما يتعلق بمستوى الأداء الدراسي لدى الأطفال، ولأن الأعراض الخاصة بمرض حساسية الأنف لدى الأطفال من الممكن أن تكون أعراض عادية بالنسبة لبعض الأشخاص يجب على الأم أن تقوم بإستشارة الطبيب من أجل أن يقوم الطبيب بتشخيص الحالة التي أصيب بها الطفل.

أشكال حساسية الأنف عند الأطفال
ومن الجدير بالذكر أن أمراض حساسية الأنف عند الأطفال تأتي في شكل نوعين، حيث أنه توجد حساسة موسمية وهي عبارة عن حساسية مؤقتة يرتبط ظهورها بظهور موسم الربيع الذي يتم فيه تلقيح الأزهار، وتنتهي هذه الحساسية بمجرد إنتهاء موسم التلقيح، وإن هذا النوع من الحساسية يبدأ في التطور والظهور بشكل أكبر بعد مرور 6 سنوات على عمر الطفل.

أما النوع الآخر من حساسية الأنف عند الأطفال فهو عبارة عن الحساسية المعمرة، ويكون هذا النوع من الحساسية متواجدا لدى الأطفال طوال الوقت من العام، وتظهر هذه الحساسية لدى الأطفال ذوي السن الأصغر من 6 سنوات.

ولقد تم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات حول حساسية الأنف عند الأطفال وقد توصلت هذه الدراسات إلى أنه يتم التقليل من هذه الحساسية من خلال جلوس الأطفال في مكان يحتوي على مكيف في مواسم التلقيح، وتجنب الأماكن التي يتراكم فيها الغبار، والإبتعاد عن الحيوانات الأليفة.