اعراض زيادة كهرباء القلب وعلاجها بالاعشاب

0
اعراض زيادة كهرباء القلب وعلاجها بالاعشاب
هناك الكثير من أمراض القلب التي  هي عبارة عن خلل أو قصور في عمل  العضلة القلبية حيث أنه  في الغالب تكون النتيجة هي الوفاة, ولذلك يجب على الإنسان أن يكون على وعي تام بجميع الأمراض التي تصيب القلب, ومن هذه الأمراض حدوث خلل كهرباء القلب.
 
اعراض زيادة كهرباء القلب وعلاجها بالاعشاب

ما هو مرض خلل كهرباء القلب؟
ويعد  مرض خلل كهرباء القلب من الأمراض المهمة والمؤثرة على عمل القلب, حيث أن كهرباء القلب هي التي تقوم  بتنظيم ضربات القلب التي تعمل على توازن الجسم كله عن طريق ضخ الدم إلى سائر أجزاء الجسم.

كيف يحدث خلل كهرباء القلب
إن حدوث اضطراب في ضربات القلب يؤدي ذلك إلى فقد توازن العضلة القلبية فيحدث خلل في نبضات القلب إما بزيادة نبضات القلب بشكل واضح, أو أن يحدث العكس تماما وهو أن تضعف نبضات القلب ضعفا شديدا, وبذلك تصبح ضربات القلب غير طبيعية.

اسباب خلل كهرباء القلب
لا يصيب الإنسان خلل في كهرباء القلب دون سبب بل يكون بسبب الإصابة بالعديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان كله وليس فقط القلب, حيث أنه يأتي مصاحبا لأحد هذه الأمراض:
أمراض الرئة.
أمراض الشريان التاجي مثل التصلب.
الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية مثل الأنسداد.
أن  تكون نسبة السكر في الدم مرتفعة لحد المرض.
زيادة  نسبة الكولسترول في الدم.
أمراض إرتفاع ضغط الدم المزمن.
الإصابة بإلتهاب في القلب.
الحمى الروماتزمية.
الإكثار من شرب الكحوليات والمشروبات المنبه.

تشخيص مرض خلل كهرباء القلب
الطريقة الوحيدة ليقوم الطبيب بالتأكد من حدوث خلل في نظام التحكم في العضلة القلبية هو عن طريق إجراء رسم قلب للمريض.

طرق علاج مرض خلل كهرباء القلب
يكون العلاج لمرض خلل كهرباء القلب عن طريق معرفة المسبب وراء هذا الخلل, فمثلا إذا كان هذا الخلل ينتج بسبب أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم, حينها يقوم الطبيب بإعطاء الدواء المناسب لخفض نسبة الكوليسترول, مع إتباع نظام غذائي مناسب.

أما إذا كان خلل في كهرباء القلب سببه إصابة المريض بأحد الأمراض القلبية, في هذه الحالة يقوم الطبيب بعلاج مرض القلب عن طريق بعض الأدوية أو حتى عن طريق التدخل الجراحي إذا لزم الأمر, حتى يعود القلب إلى وضعه الطبيعي وتعود كهرباء القلب إلى الإنتظام.

بعض النصائح الطبية
على الطبيب أن يقدم النصيحة للمريض المصاب بخلل في كهرباء القلب, وتكون النصيحة في شكل بعض الخطوات التي يجب على المريض إتباعها من أجل أن يبقى قلبه بعيدا عن مخاطر هذا المرض, فعليه أن يتبع نظام في طعامه وشرابه والابتعاد عن المشاكل التي قد تسبب ضغوط هائلة على الإنسان ومن الممكن أن يتم ذلك عن طريق استشارة الطبيب النفسي الذي سوف يقدم أفضل الطرق في مواجهة الضغوط النفسية.