فوائد الشوفان بالحليب لكمال الأجسام وزيادة الوزن

0
فوائد الشوفان بالحليب لكمال الأجسام وزيادة الوزن
في الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من أنواع الطعام وانتشرت بشكل كبير بين الناس, ومن أهم أنواع هذه الأطعمة هي الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والتي لم تكن معروفة في السابق, ولكن انتشار الإنترنت وأجهزة الاتصال جعل معرفة المعلومات أمرا غاية في السهولة, كما انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من المراكز الصحية التي تعمل على توعية الناس على الرجوع إلى المواد الطبيعية ذات الفائدة العالية التي تساعد الجسم على الكثير من الأمور.
ويعد الشوفان أحد هذه الأطعمة التي أنتشرت والتي تحمل في مكوناتها فائدة غذائية عالية, خاصة لمحبي كمال الأجسام, وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم.
 
فوائد الشوفان بالحليب لكمال الأجسام وزيادة الوزن

ما هو الشوفان؟
هو أحد النباتات النيجيلية التي تزرع في فصل الخريف, ويحتاج إلى جو معتدل حتى ينمو, كان الشوفان من النباتات التي يتم تقديمها للحيوانات في صورة طعام, ولكن بعد ذلك أصبح جزء أساسي من صناعة العديد من أنواع الطعام الذي يأكله الإنسان مثل الخبز والبسكويت وحبوب الإفطار وغيرها الكثير.

فوائد الشوفان للجسم
يعتبر من أهم مصادر الكربوهيدرات وغني بالألياف الغذائية المهمة جدا في زيادة قدرة الإنسان على ممارسة التمارين الرياضية, كما أن الشوفان يعمل على تقليل من سرعة امتصاص السكريات في الجسم, ويمكن الحصول على وجبة كاملة غنية بالبروتينات في حالة خلط الشوفان بالحليب, تعمل على بناء جيد لعضلات الجسم.
كما أن الشوفان له العديد من الفوائد الأخرى مثل:
تحسين الحالة المزاجية والنفسية.
يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم.
يعالج الإمساك وعسر الهضم.

فوائد الشوفان لكمال الأجسام
في حالة الرغبة في دخول رياضة مثل رياضة كمال الأجسام, فيجب التقيد بالكثير من القواعد الغذائية والتي من خلال اتباعها فإنه يساعد نفسه على الحصول على نتائج ممتازة من هذه الرياضة, حيث أنها تعتمد في المقام الأول على بناء العضلات والتي تتم من خلال عملية حرق السعرات الحرارية عن طريق الممارسة المستمرة للتمارين الرياضية الشاقة.

ولأن التمارين التي يقوم بها لاعبو رياضة كمال الأجسام شاقة, فيجب على اللاعب الحصول على وجبة غذائية تحتوي على سعرات حرارية وأيضا كمية كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين من أجل تناولها قبل القيام بالتمارين حتى تمده بالطاقة اللازمة لممارسة هذه التمارين, ومن أهم الوجبات التي يجب أن يتاولها لاعب كمال الأجسام هي الشوفان.

خلطة الشوفان لكمال الأجسام
تعد خلطة الشوفان من الخلطات سهلة الإعداد, حيث يمكن أن يقوم لاعب كمال الأجسام بإعدادها بشكل سريع من أجل تناولها قبل البدء بالتمارين الرياضة بساعة واحدة, ويمكن إعداد الخلطة كما يلي:
كوب من حليب خالي الدسم.
القليل من الشوفان.
ملعقة عسل كبيرة.
بعض الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الموز أو التمر أو غيرها.
ويتم خلط جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي, ويقوم خبير التغذية أو المدرب بتحديد الكميات المناسبة لكل لاعب.