اعراض مرض الشقيقة اسبابها وعلاجها

0
اعراض مرض الشقيقة علاجها اسبابها


اعراض مرض الشقيقة علاجها واسبابها
هناك عدة اعرض يمكن ان تدل على وجود الم ومرض الشقيقة كازدياد الشعور بالصداع والم الراس
ومن الاعراض ايضا امكانية القيئ. مريض الشقيقة قد يغضب بسرعة والشقيقة تؤثر على البصر ايضا اذ قد يشعر مريض الشقيقة بوخز والم في العينين وقد يحدث ان يشتهي نوع معين من الطعام ايضا.
تاتي نوبات الشقيقة يصاحبا الم قوي واحيانا قد يكون الالم خفيفا وقد يشعر المصاب بالرغبة في النوم بعد نوبة الشقيقة. هناك بعض الادوية والعقاقير التي تساهم في تخفيف اعراض الشقيقة والحد من نوباتها عن طريق التاثير على الاوعية الدموية في الدماغ مما يؤدي الى تخفيف ضغط والم الشقيقة, واحيانا يمكن القيام فقط بتغيير في النظام الغذائي للتخلص من هذه الاعراض واذا كانت الشقيقة يصحبها قيئ قد يوصيك الطبيب بتناول ادوية مضادة للقيئ للتخلص من اعراضها, وقد يصف لك بعض المضادات لتخفيف الالم والحد منه.
ومن النصائح الشخصية التي يجب ان يقوم بها المصاب بالشقيقة الذهاب الى الطبيب فورا وعلاجها وعدم انتظار ان تطول هذه الاعراض فكلما عالجت الحالة بمجرد ظهورها كان احسن. تناول الاسبرين ففي دراسة وجدوا أنه يخفف من اعراض مرض الشقيقة للبالغين فقط الحرص على تجنب الضوء خاصة الضوء القوي والنوم في غرفة مظلمة حتى تتحسن حالتك, تناول الكولا والمواد التي تحتوي على الكافيين كالقهوة مثلا..