التهاب الجيوب الانفية والصداع النصفي واعراضها

0



التهاب الجيوب الانفية والصداع النصفي واعراضها
التهاب الجيوب الانفية والصداع النصفي او في منطقة معينة من الرأس يحصل بسبب بكتيريا تصيب
الانف ويوجد في الانف الكثير من الجراثيم يمكن انتؤدي الى اعراض الجيوب الانفية هذه البكتيريا التي توجد في الانف ليست ضارة ولا تؤدي الي مشاكل اثناء وجودها في الجيوب الانفية ما دامت تخرج من الانف بعد دخولها اليه.
التهاب الجيوب الانفية والصداع النصفي واعراضها

ولكن يمكن ان تسبب الاذى والالتهاب اذا كانت ممرات الجيوب الانفية مسدودة فهذا يسبب تكاثر في البكتيريا مما يؤدي الى العدوى , ومن هذا يمكن قول ان انسداد قنوات التفريغ الرفيعة للجيوب الانفية تعتبر من الامور والاسباب الرئيسية التي تؤدي الى حدوث التهاب الجيوب الانفية

مما سبق يمكن استنتاج ان حل مشكل التهاب الجيوب الانفية يكمن في اعادة فتح فتحات التفريغ للانف.

مهيجات التهاب الجيوب الانفية
الانسان البالغ يصاب بحوالي نزلة الى ثلاث نزلات من البرد في المتوسط العام حيث ان البرد يعتبر من الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى تحفيز الجيوب لانفية, ومسببات البرد تكون بسبب الفيروسات التي تنتشر عبر الهواء او الاشخاص وليس بسبب البكتيريا والاطفال الصغار يصابون في العام بحوالي ستة الى عشر نزلات من البرد.
وتعتبر المضادات الحيوية غير فعالة في علاج هذه النزلات كما ان البرد يمكن ان يغير من شكل المخاط اذ يحول دون فعل دوره المعروف الذي هو منع البكتيريا من الانتشار


اعراض الجيوب الانفية وعلاجها
-التهاب في الجيوب الانفية والضغط المؤلم تعتبر من لاعراض الرئيسة حيث يصل الام الى الجبهة عند التهاب الجيوب الامامية للانف وايضا فوق الوجنتين او الفك الاعلى والاسنان ويضا يكون الالم خلف العينين وفي اعى الراس ومعروف ان الالم يزداد عند الانحناء الى المقدمة او الامام.


ومن الاعراض ايضا وجود احتقان في الانف وتغير نوع الافرازات الى اللون الغامئ داخل الانف  ويستشعر المريض طعم كريه عند نزول المخاط من الانف الى البلعوم او الحلق.


ومن الاعراض ايضا تغير راحة الفم الى رائحة كريهة في الفم وجود سعال, كما ان حاسة الشم والذوق تختفي بشكل كبير اثناء الاصابة بالتهاب الجيوب الانفية,وايضا يشعر المريض ببعض الحمى والتعب والارتخاء في سائل الجسم. 

شاركنا تعليقك حول التهاب الجيوب الانفية والصداع النصفي واعراضها...