علاج التهاب الاذن الداخلية عند الاطفال

0
علاج  التهاب الاذن الداخلية عند الاطفال


علاج  التهاب الاذن الداخلية عند الاطفال
من اهم الاعراض التي يمكن ان تنتج نتيجة لاتهاب الأذن الداخلية احتمال حدوث دوار مفاجئ والشعور بالغثيان وحدوث تقيأ.


ومن الاعراض ايضا فقدان الاتزان نتيجة الدوار والخلل الذي سببه التهاب الاذن ومن الاعراض ايضا وجود طنين في الاذن.


وقد يحدث ان يفقد المصاب بالتهاب الاذن الداخلية سمعه في احدى اذنيه او كلتاهما بدرجات متفاوتة قد تكون نسبة فقدان السمع خفيفة وقد تكون مرتفعة.


ومن الاعراض المعروفة حدوث ضغط على الاذن او ما يطلق عليه بالتهاب الدهليز حيث انه يتميز باصابة اذن واحدة بدرجة شديدة لدرجة ان المريض لا يستطيع مغادرة الفراش بسبب الالم الشديد الذي يمكن ان ينتج كما يمكن ان يحدث تقيؤ وغثيان شديد
وهذه الاعراض يمكن ان تؤدي لفقدان السمع من احدى الاذنين نتيجة اصابة القوقعة واعصاب السمع.


عرض عدم التوازن يحتاج لوقت طويل لكي يختفي يمكن ان يصل الى اشهر بينما الدوار الناتج يمكن ان يختفي خلال ايام او اسابيع فقط.
وفي بعض الحالات الحرجة قد يتطلب ادخال المريض الى المستشفى.


ومن الاعراض ايضا احتمال التهاب عصب التوازن حيث ان التهابه يمكن ان يؤدي الى اعراض مشابهة لحالة اعراض الدهليز مثلا كالاصابة بالدوار الحاد وايضا الشعور بالغثيان وعدم القدرة على التوازن نتيجة اضطراب جهاز التوازن في الاذنين ويختلف عرض التهاب عصب التوازن عن الدهليز في ان السمع لا يتضرر و مكان الاصابة تكون في عصب التوازن فقط وليس في القوقعة حيث ان القوقعة في هذه الحالة تبقى سليمة مما يحافظ على السمع.


ومن حسن حظ مريض التهاب عصب التوازن ان اعراضه خفيفة مقارنة باعراض الدهليز ومدة الشفاء تكون قصيرة  مقارنة باعراض الدهليز ولا تتطلب الدخول للمستشفى.


وهناك اعراض اخرى مثل هربس الاذن الداخلية يسبب الدوار ايضا وفقدان التوازن الى جانب ذلك يحدث فقدان في السمع وشلل العصب الوجهي .


ونسبة عودة السمع الى المصابين في هذه الحالة تصل نصف الحالات المصابة فقط وليس الكل يستعيد السمع حسب الاخصائيين.


وهناك اعراض اخرى يمكن ان تصيب الاذن الداخلية وتبقى زيارة الطبيب للتشخيص ومعرفة حالة المريض ونوعية الاعراض التي يمكن ان يكون قد اصيب بها.