اعراض التهاب الرئة الحاد وعلاجها عند الاطفال والكبار

0
اعراض التهاب الرئة الحاد عند الاطفال وعلاجها


اعراض التهاب الرئة الحاد وعلاجها لدى الاطفال
يمكن ان يصاب الشخص بمرض التهاب الرئة الحاد بسبب مكروبات فيروسية ضارة غير حميدة فتسبب اعراض نذكر من أهمها على سبيل المثال حدوث ارتفاع في درجة الحرارة في سائر انحاء الجسم بجانب ذلك يصاب المريض بالتهاب الرئتين بآلام حادة تتركز في الصدر ومن الاعراض ايضا التي يمكن ان تصيب الرئة الملتهبة حدوث ووجود صعوبة في التنفس ومن الاعراض التي يمكن ان تحدث وجود سعال جاف وهناك بعض الاعراض الاخرى تصاحب مثل هذه الحالة الطفح الجلدي. وفقر الدم ووجود حالة من الاسهال ووجود الم في العضلات وحدوث صداع. هناك عدة انواع من التهابات الرئة من النوع الحاد او الخفيف التي يمكن ان تصيب الناس فعلى سبيل المثال الالتهاب الرئوي البكتيري يمكن ان يصيب اي شخص سواءا كان صغيرا او كبيرا في السن ولكن تبقى اهم فئة يمكن ان تصاب بالالتهاب الرئوي هي الاطفال الرضع والاشخاص كبيري السن والعمر والمدخنون بسبب ادمانهم على التدخين وايضا يمكن ان يصيب الاشخاص الذين مناعتهم ضعيفة وايضا الاشخاص الذين اصيبوا بالتهاب رئوي فيروسي. 
وهناك نوعية من الاطفال يمكن ان يرجع اليهم المرض ويصيبهم اكثر من مرة كالاطفال الذين لديهم نقص في المناعة والاطفال الذين أصيبوا بالارتجاع المريني والاطفال الذين يمكن ان يكونوا قد أصيبوا بتشوه خلقي سواءا في القلب او الرئة وايضا الاطفال المصابون بالربو.
كل الاشخاص الاصحاء توجد لديهم البكتيريا التي يمكن ان تؤدي الى الالتهاب الرئوي في البلعوم ولكن ان حدث نقص في المناعة او نقص في التغذية المفرط او ان يكبر الشخص في السن يمكن لهذه البكتيريا حينها ان تنتقل الى الرئتين وتسبب الالتهاب الرئوي البكتيري. ويجب مراجعة الطبيب المختص اذا حدثت الاعراض التالية : 
حدوث ارتفاع في درجة الحرارة
خروج دم من البلعم اثناء السعال
وجود صعوبة في التنفس
وجود الم في الصدر
وأما طريقة علاج اعراض التهاب الرئة الحاد  فتكون حسب المكروب الذي أصاب المريض فيعطى المضاد المناسب له كالمضادات الحيوية مثلا ومضادات الفيروسات او مضادات الطفيليات وادوية للتقليل من الاعراض التي اصابت مريض الالتهاب الرئوي كالارتفاع في درجة الحرارة وفي مثل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب لمعاينة حالتك وتشخيصها جيدا ووصف الدواء المناسب.