علاج الام الصدر وصعوبة التنفس

0
علاج الام الصدر وصعوبة التنفس


علاج الام الصدر وصعوبة التنفس
بعد القيام بالفحوصات اللازمة كعمل تخطيط للقلب والقيام بفحص ايكو ووجدت ان النتائج سليمة فان سبب آلام الصدر وضيق التنفس هو راجع الى سبب نفسي وليس صحي.
ومن اهم الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الم الصدر وصعوبة التنفس هو الخوف الناتج عن القلق النفسي وهناك مجموعة من المسميات يصفها الطبيب فقد يقول الطبيب ان هذه الحالة ناتجة عن الذعر او ناتجة عن الخوف او الرهاب او الهلع ومقصود الاطباء بهذه المصطلحات هو الخوف الشديد الذي يمكن ان يسبب الم الصدر وصعوبة التنفس.


رغم ان المشكل نفسي فانه تظهر علات عضوية كالألم والصعوبة في التنفس حيث ان القلق النفسي يمكن ان يؤدي الى انقباض العضلات ويحدث مثل هذا النوع من الانقباض خاصة في عضلات الصدر.
مما يؤدي الى الشعور بالالم وضيق التنفس بسبب هذا الانقباض الناتج كما سبق وذكرنا
وفي مثل هذه الحالات فانه يمكن أن يصحبها نوع من انخفاض أو ارتفاع في ضغط الدم
وفي حالة القلق النفسي فلابد للمريض ان يقنع نفسه بأن ما يعانيه نفسي وليس عضوي. والقلق النفسي يصيب كل فئات الناس ولكن يجب العمل على تقليل مسببات هذا القلق قدر المستطاع.


 وفي مثل هذه الحالات فانه ينصح تناول أدوية مضادة للقلق النفسي فهي تساعد جدا في مثل هذه الحالات ويكون ذلك تحت اشراف الطبيب طبعا. ومن المستحسن أن يركز الشخص في مثل هذه الحالة على العلاقات الاجتماعية أيضا ويتجنب الوحدة ومن الضروري ملئ فراغ الوقت وتجنب كثرة التفكير في المشاكل ولا بأس بممارسة نوع من الرياضة فهي مفيدة للصحة النفسية ولصحة الشخص عامة.