دواء جافيسكون gaviscon

0
دواء جافيسكون gaviscon


يستعمل دواء gaviscon جافيسكون
 لعلاج الحموضة التي تسببها الزيادة 
في افراز الحمض الموجود في المعدة 
ودواء gaviscon جافيسكون ينفع
 استخدامه بالنسبة للمراة الحامل ولكن
 من الواجب استشارة الطبيب المختص
 قبل استعمال الدوء gaviscon.
ما عن الاثار الجانبية او الاعراض الجانبية 

لدواء جافيسكون فانه في حالة استعمال الجرعة
 العالية لفترة طويلة يمكن ان يسبب زيادة الكالسيوم
 في الدم كما يمكن ان يؤدي الى الفشل الكلوي. 
 

ما هي مضادات الحموضة ؟مضاد للحموضة هو المركب الذي يمتص و يحيد حامض المعدة. انخفض استخدام مضادات الحموضة بسبب توافر العديد من الأدوية القوية جدا التي هي أكثر فعالية و أقل اضطرابا بكثير من أن تأخذ مضادات الحموضة . ومع ذلك، يمكن لهذه الأدوية أن تكون مفيدة في تخفيف متقطعة، حرقة نادرة وعسر الهضم. في حالة حدوث هذه الأعراض في كثير من الأحيان مثل عدة مرات في النهار أو في الليل ، ثم ينبغي السعي السبب ، واضطراب أكثر خطورة قد تكون موجودة.هيدروكسيد الألومنيوم معدن . حمض الألجنيك يتفاعل مع اللعاب لإنتاج زبد رغوي أن طبقات على السائل في المعدة. هذا قد منع ارتداد حمض في المريء . بيكربونات الصوديوم هي صودا الخبز و مضاد للحموضة .بعض الحقائق عن مضادات الحموضة هي كما يلي :
    
تؤخذ على معدة فارغة ، فإنها تحييد حمض فقط لمدة 30 إلى 60 دقيقة وذلك لأن معدل للحموضة المعدة يترك بسرعة .
    
إذا أخذ مع الطعام ، قد يكون تأثير وقائي 2 أو 3 ساعات.
    
للحصول على أكبر قدر خفض حمض كما تنتج الأدوية وصفة طبية مكلفة كما يجب أن تؤخذ في معدل للحموضة في كثير من الأحيان خلال النهار والليل. وربما هو أرخص لاتخاذ حبوب منع الحمل الحد من حامض مرة واحدة أو مرتين في اليوم.
    
جميع مضادات الحموضة ، ولكن بصفة خاصة كربونات الكالسيوم ، يمكن أن يؤدي إلى تأثير انتعاش حمض حيث العواصف حمض المعدة مرة أخرى بعد أن غادر معدل للحموضة في المعدة، و سبب آخر للأدوية طويلة المفعول .
    
مضادات الحموضة تتداخل مع العديد من الأدوية . ( انظر أدناه ). التعاقب مضاد للحموضة بعيدا عن الأدوية الأفضل دائما ولكن مرة أخرى هو مصدر ازعاج ويصعب الامتثال على المدى الطويل.

 
ما هي مضادات الحموضة المستخدمة؟مضادات الحموضة مفيدة للتخفيف المؤقت ل عسر الهضم حرقة عرضية و . أعراض متكررة ، يوميا أو ليلا يعني عادة مشكلة أكثر خطورة. مضادات الحموضة في حد ذاتها لا تصحيح هذه المشاكل. الأدوية التي أصبحت الآن متاحة لعلاج مشاكل حمض متفوقة عموما إلى مضادات الحموضة .

 
كيف لي أن مضادات الحموضة ؟فمن الأفضل أن تأخذ لهم الطعام كما أثر التخزين المؤقت في المعدة تستمر لمدة 2 إلى 3 ساعات. إذا كان لديك أعراض في الليل ، يأخذ مضادات الحموضة قبل تقاعده . ومع ذلك، فإنه هو أكثر أهمية عدم تناول الطعام داخل 2 ساعات من النوم في كثير من الأحيان كما تناول الجزر يعزز من الحمض إلى المريء . إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال .

 
ماذا أفعل عند الجرعة الضاعفة ؟هذه هي عادة ليست مشكلة لأن معظم الناس فقط استخدام مضاد للحموضة عندما يكون لديهم أعراض . إذا كنت فوت جرعة الطبيب الموصى بها، أعتبر حالما تتذكر. ومع ذلك، فإنه ليس من الضروري لمضاعفة على الجرعة التالية .

 
هناك تفاعلات مع الطعام أو المشروبات ؟لا توجد التفاعلات المعروفة بين الطعام أو الكحول و أي من مضادات الحموضة . ومع ذلك ، الكافيين و الكحول لا تحفز إنتاج حمض المعدة و النيكوتين يؤخر الشفاء من القرحة.

 
هناك تفاعلات مع أدوية أخرى ؟يعني التفاعل عموما أن المخدرات واحدة قد تزيد أو تنقص من تأثير دواء آخر . أيضا ، كلما كان الشخص يأخذ أدوية ، وعلى الأرجح سيكون هناك تفاعل المخدرات. مضادات الحموضة لا تتفاعل مع أو منع امتصاص العديد من الأدوية . كقاعدة عامة فمن الأفضل لفصل استخدام مضاد للحموضة و أي أدوية أخرى من قبل ما لا يقل عن 1 ساعة . عندما يتم أخذ مضادات الحموضة إلا لماما ، وهذا نادرا ما يمثل مشكلة خطيرة. لأن هناك الكثير من الأدوية الجيدة للحد من حمض المعدة ، وبعضها بدون وصفة ، فمن النادر أن يتطلب استخدام مضاد للحموضة متكررة خلال النهار والليل.التفاعل مع هذا معدل للحموضة قد تحدث بما يلي :
    
الوبيورينول ( زيلوبريم )
    
البنزوديازيبين ( الفاليوم ، زاناكس )
    
الكلوروكين ( Aralen )
    
المنشطات ( بريدنيزون ، Deltasone ، Medrol )
    
الديجوكسين ( Lanoxin )
    
الإيثامبوتول ( Myambutol )
    
الأدوية قرحة ( تاجميت ، زانتاك ، بيبسيد ، Axid )
    
الحديد ( Feosol ، كبريتات الحديدوز ، نو الحديد )
    
الإيزونيازيد ( INH )
    
الكيتوكونازول ( نيزورال )
    
الليثيوم ( Lithobid )
    
ميثينامين
    
البنسيلامين ( Depen ، Cuprimine )
    
الفينوثيازين ( ثورازين ، Stelazine ، كومبازين )
    
كينيدين ( Quinidex ، Quinaglute )
    
الأسبرين ، الساليسيلات
    
الأدوية السكري ( Diabinese ، Micronase ، Glucotrol )
    
التتراسيكلين ( Sumycin ، Tetracyn )
    
الغدة الدرقية ( مارسيل ، يفوثيروكسين )
    
تيكلوبيدين ( Ticlid )

 
هناك مشكلة إذا كان لدي اضطراب أو مرض آخر ؟في بعض الأحيان، قد يكون لها تأثير مختلف المخدرات أو تعزيز عند وجود أمراض أخرى. في أوقات أخرى، قد تتفاقم المخدرات أو إحداث مرض آخر . معظم مضادات الحموضة لا تتداخل مع أي مرض الكامنة أو اضطراب. استثناء هو استخدام بيكربونات الصوديوم عند ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب موجودا.

 
ماذا لو أنا حامل ، معتبرا الحمل أو الرضاعة من الثدي ؟تعرف معظم النساء الآن أن ، إذا كان ذلك ممكنا ، ينبغي اتخاذ أي دواء ، بما في ذلك الكحول ، أثناء الحمل أو الرضاعة. الخطر المحتمل ، بطبيعة الحال، هو ضرر للطفل. ويعتقد أن مضادات الحموضة بشكل عام لتكون آمنة أثناء الحمل رغم عدم وجود دراسات الطبية التي تثبت ذلك. كربونات الكالسيوم ( تومس وغيرها) هو على الارجح معدل للحموضة أسلم ، لأن الطفل والأم على حد سواء بحاجة إلى الكالسيوم لتطوير بشكل صحيح والحفاظ على الصحة . حرقة هو شائع جدا أثناء الحمل وبالتالي فإن امرأة و طبيبها يجب مناقشة هذه المشكلة و أفضل طريقة و مضاد للحموضة التي من شأنها أن تكون مفيدة .

 
متى هو آمن أن أغتنم هذه مضاد للحموضة ؟مضادات الحموضة يمكن استخدامها لأجل غير مسمى إذا كانت تؤخذ إلا لماما . ومع ذلك ، عندما تكون ضرورية عدة مرات في اليوم ، مطلوب عناية طبية. استخدام مضادات الحموضة المفرطة على المدى القصير قد تشير إلى وجود اضطراب الكامنة التي يحتاج إلى رعاية مختلفة. على المدى الطويل ، واستخدام الثقيلة من أي معدل للحموضة يمكن أن تنتج مشاكل طبية ، وينبغي ألا يتم دون إدخال الطبيب.

 
ماذا عن الآثار الجانبية ؟يمكن أن تحدث ردود فعل سلبية مع أي نوع من المخدرات ، حتى من دون وصفة طبية . معظم مضادات الحموضة آثارا جانبية طفيفة فقط ، خاصة إذا تم استخدامها بشكل غير منتظم. وعادة ما تكون الآثار الجانبية الطفيفة يعفى عن طريق تقليل الجرعة أو تردد . ل آثار جانبية كبيرة ، اتصل الطبيب على الفور.قد يؤدي إلى الإمساك هيدروكسيد الألومنيوم ، و غير مألوف ، انسداد في الامعاء. واتباع نظام غذائي عالي الألياف قد تكون مفيدة (انظر الرابط أدناه ) . الاستخدام المفرط أو طويلة الأجل ل مضادات الحموضة التي تحتوي على الألمنيوم يمكن أن تؤدي إلى التسمم خفية ، والتغيرات النفسية و ضعف العظام . لا ينبغي أن تستخدم من قبل المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن أو على غسيل الكلى دون مناقشة مع الطبيب .لهذا مضاد للحموضة ، وفيما يلي الآثار الجانبية الملحوظة :الطفيفة :
    
الإمساك
    
ألم في البطنالرئيسية :
    
آلام شديدة في البطن
    
تغيرات المزاج أو العقلية
    
ضعف شديد

دواء جافيسكون gaviscon