دواء زولام zolam

0
 
 دواء زولام mg 5 , 0.25 mg
يستعمل دواء زولام لعلاج الاكتئاب النفسي وحالات القلق والاضطرابات التي تحدث للمزاج ايضا يستخدم لعلاج حالات الارق وقلة النوم.
ويستخدم ايضا في حالات الغضب والطبع الحاد حيث يعمل على تهدئة المريض من ثورة الغضب والهيجان التي غالبا ما تكون مصحوبة بافراط النشاط في الجهاز العصبي
وهذا يمكن ان يؤثر سلبيا على الجسد ويمكن ان تحدث ايضا حالة من الاكتئاب يصحبها نوع من اضطراب المزاج كما يستخدم دواء زولام zolam لعلاج الاكتئاب التفاعلي او الاكتئاب العصبي الذي غالبا ما يسبب قلة الاهتمام بالامور الحياتية وايضا قد يؤدي الى حدوث نوع من الارق واضطراب النوم اضافة الى حدوث اضطراب على مستوى الشهية.


ومن اعراض الاكتئاب ايضا حدوث اضطراب في الوزن حيث يمكن لمريض الاكتئاب ان يفقد بعضا من وزنه كما ان ادراك الشخص يمكن ان يتأثر سلبا نتيجة الاكتاب النفسي واستخدام دواء زولام يمكن ان يقي الشخص المكتئب من مثل هذه الامراض كما تسيطر على الشخص المريض نوع من الاحساس بالذنب ايضا افكار سلبية كالانتحار وكره الحياة والاعراض عن ملذاتها.
كما يستخدم دواء zolam زولام لعلاج حالا القلق التي تكون غالبا مصحوبة بنوع من الاكتئاب وبعض الامراض الاخرى وغالبا ما يتم استعمال هذا الدواء zolam لما يقارب ثمانية اشهر حتى تتحسن حالة المريض ويمثل للشفاء .


اما عن الاعراض الجانبية لدواء زولام zolam فانه يمكن ان يسبب حالة من احتباس البول كما يمكن ان يؤدي الى حدوث نوع م الصداع وايضا قد يسبب حالة من الاكتئاب اضافة الى اضطراب النوم وحدوث نوع من الارق ومن الاثار الجانبية ايضا التي يمكن ان يسبها استعمال دواء زولام حالة من العصبية وايضا رجفة اليدين او الرجلين كما يمكن ان يؤدي الى انخفاض في الرغبة الجنسية وبالنسبة للنساء قد يسبب اضطراب في الدورة الشهرية ومن الاعراض ايضا حدوث خمول في العضلات وايضا حدوث نوع من الاضطراب على مستوى الجهاز الهضمي كما يمكن ان يسبب حدوث نوع من الحركات اللاارادية وقد يسبب ايضا نوع من النسيان واضطراب على مستوى الذاكرة وايضا تاثر قدرات التحصيل العلمي.
اما عن موانع استعمال دواء zolam زولام فانه يمنع في حالة وجود رضاعة او وجود نوع من الحمل كما يمنع استعماله في حالة التحسس للدواء و لاحد مكوناته وايضا يمنع في حالة وجود مرض الجلوكوما.