فوائد التمر للمرأة الحامل و للجسم

0

فوائد التمر للمرأة الحامل و للجسم
 
1. التمر يخفض نسبة الكولسترول في الدم
التمر يعتبر غني جدا بالمعادن والفيتامينات ومن فوائد ايضا أنه يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

فوائد التمر للمرأة الحامل و للجسم

2. التمر يتكون من العديد من الفيتامينات
 التمور هي فاكهة متعددة الفيتامينات كما تعتب مصدر غني بفيتامين A، وفيتامين B1، B2، B3، B5 وايضا فيتامين C.وهذه الفيتامينات هي مصدر غني بالألياف الغذائية الضرورية للصحة.


3. تحسين الجهاز الهضمي
ثمرة التمر تتكون من العديد من الأحماض الأمينية، والتمر يتكون ايضا من الالياف الغير القابلة للذوبان والتي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي.


4. التمر يعمل على تخفيف الوزن
 التمور هو غذاء طبيعي يتكون من السكر كالسكروز والجلوكوز والفركتوز. وهذا الغذاء أكثر تغذية يمكنك إضافة الحليب مما يحسن مذاقه أيضا. كما تعتبر التمور مفيدة للأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية  بنسبة منخفضة.


5.التمر يعالج حالة الإمساك
التمر يعتبر مفيدا جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض الإمساك المزمن. حيث يمكن اخذذ حفنة من التمر ونقعها في الماء لمدة 12 ساعة و في الصباح قبل الإفطار يتم شرب المياه المنقوعة بالتمر.


6. التمر يحسن من الرغبة الجنسية
في حالة نقع التمر في حليب الماعز في الليل وفي الصباح يتم اضافة بعض العسل اليه يمكن ان يكون امرا مفيدا لزيادة الرغبة الجنسية
.

7. يحسن ضعف العصبي
التمر يعتبر مصدرا جيدا للمعادن الصحية والغنية بالبوتاسيوم، وكذلك يحتوي على الصوديوم بنسبة قليلة جدا بحيث يعمل على تحسين الجهاز العصبي الضعيف. ويفيد أيضا في الحد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية كما يفيد في التحكم في مستوى الكولسترول.