اسباب التنهد المستمر والكثير

0


 اسباب التنهد المستمر والكثير
هناك الكثير من الاطباء يربطون اسباب التنهد بمشاكل صحية يمكن ان تحدث للانسان كضيق التنفس الذي يمكن ان يسبب الشعور بانحباس التنفس والرغبة باخراجه
وهناك امراض اخرى كالاضطرابات العصبية وآلام اسفل الظهر وايضا بعض امراض الجهاز التنفسي يمكن ان تكون لها علاقة مباشرة في التسبب بحالة التنهد.


كما تشير بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب كثيرا ما يعانون من
اسباب التنهد الكثير والمستمر
التنهد بشكل مفرط مقارنة بأقرانهم الاصحاء.
ومعروف ايضا انتشار حالة التنهد الثير والمستمر بين مرضى التهاب المفاصل الروماتيزم.


والتنهد هو في الاصل مفيد حيث ينفع في اخراج الضغوط النفسية ويخفف من مشاعر الحزن والاكتئاب وايضا المشاعر التي يمكن ان تنتج عن الاحباط.


ويقول احد المشاركين في دراسة حول التنهد انه يتنهد ويتنفس الصعداء لمجموعة متنوعة من الأسباب. السعادة الشديدة أو السرور، وربما عندما يحدث "التخلي" على شيء، . ما يسبب لي التنفس الصعداء بعد ذلك؟ "أنا لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين، وأعتقد أنني سأوقع الآن "، هل تعلم؟ أنا تنفس الصعداء الكثير من أوقات مختلفة لأسباب مختلفة للغاية. 


يمكنك أن تجد أي شيء عن بالضبط ما يجعلني تنفس الصعداء في تلك اللحظات؟
 ولكن في الحقيقة دعنا نقول بان التنه المستمر والكثير هو في الغالب ما يرتبط بالحالة النفسية السلبية وهو ما يدفع الاشخاص الى التنهد للتخفيف من هذه المشاعر وهذه المشاعر قد تكون عبارة عن حزن او الم او اكتئاب نفسي او غضب او ملل وايضا يمكن ان تكون بسبب الخذلان والشعور بمشاعر سلبية عامة.


وأجريت العديد من الدراسات حول التنهد اظهرت انه في الغالب الأشخاص يتنهدون عندما يكونون في مزاج سيء او حالة نفسية غير صحية.