علاج تصلب الشرايين التاجية بالرمان وبالاعشاب الطبيعية

0


علاج تصلب الشرايين بالرمان وبالاعشاب الطبيعية
علاج أمراض القلب والأوعية الدموية: في دراسة نشرت من قبل مركز جون هوبكنز الطبي 2009 وجد الباحثون أن عصير الرمان يقلل من الاصابة بتصلب الشرايين في الشرايين التاجية وذلك عن طريق أكسدة الكوليسترول القليل الكثافة الكوليسترول السيئ .
علاج تصلب الشرايين التاجية بالرمان جابر القحطاني

 كما ثبت علميا أيضا أن عصير الرمان يعمل على تحفيز إنتاج أكسيد النتريك، وهي المادة الكيميائية التي تساعد على توسع الأوعية الدموية. وفي دراسة سريرية أجريت على مرضى السكري، لوحظ أنه من فوائد الرمان انه يعمل على تقليص خطر تعرض مرض السكري لمرض تصلب الشرايين وذلك من خلال خفض أمتصاص الكولسترول السيئ. كما لوحظ أيضا أن عصير الرمان يساعد في خفض الكولسيترول السيئ .
كما ثبت علميا أيضا، أن عصير  serum paraoxonase من خلال زيادة فعالية ونشاط أنزيم الرمان يقلل من حجم البؤر التصلبية للشرايين، الأمر الذي يمنع تكوين الجلطة القلبية.


 للمرض المصابين بضغط الدم، كذلك فأن له الفعالية في خفض ضغط الدم الإنقباضي خلال فترة أسبوعين من الأستمرار من شرب عصير الرمان.
 كما أثبتت دراسة أخرى أن عصير الرمان يعمل على تقليل كمية التوتر الناتج عن تروية القلب بسبب الإصابة بمرض القلب التاجي وذلك بعد 3 أشهر من الأستمرار من تناول عصير الرمان. 
كما أن مواد البوليفينول الموجودة في عصير الرمان والغنية بالسكر والأحماض العضوية ولها القابلية على كبح نشاط الصفائح الدموية و بالتالي الوقاية من الإصابة أو التعرض إلى مرض القلب الوعائي-الدماغي والذي غالبا ما يؤدي إلى إصابة الإنسان بالجلطة الدماغية.
اما فيما يخص علاج تصلب الشرايين التاجية بالاعشاب الطبعية وبالطب البديل فان هناك من الخلطات والوصفات الطبيعية سنفرد لها موضوع مخصص لها عما قريب.