علاج هشاشة العظام بالغذاء بالاعشاب وبالطب البديل

0


علاج هشاشة العظام بالغذاء بالاعشاب وبالطب البديل
عصير الرمان يحمي الجسم من الإصابة بإلتهاب هشاشة العظام: تشير دراسة نشرت في مجلة التغذية (عدد سبتمبر، 2005 ) إلى أن عصير الرمان له دورا كبيرا في بطئ تلف الغضاريف، الأمر الذي يحمي المفصل من الإصابة بإلتهاب وهشاشة العظام.

 ودعمت هذه النتائج بدراسة أخرى قام بها باحثون من جامعة كيس وسترن ريزرف الطبية (كليفلاند، أوهايو)، وتوصلوا إلى أن عصير الرمان له تأثير فعال في تثبيط ضد مادة Interleukin-Ib وهو مادة بروتينية لها دور في تلف غضاريف المفاصل، وذلك من خلال قابليتها على التأثير على خلايا غضاريف المفاصل من أجل إفراز مفرط لمولدات الإلتهاب مثل إنزيمات metalloproteases matrix مما ينتج عن ذلك إلى الإصابة بإلتهاب المفاصل، وبتالي فان تناول عصير الرمان يثبط بشكل غير مباشر هذه الإنزيمات مما يحمي غضاريف المفاصل من الإصابة بالإلتهاب وبالتالي هشاشة العظام.

عصير الرمان يحمي الخصوبة:

 يعتبر عصير الرمان رمزا للخصوبة والصحة والإنبعاث، لما يحويه على نسبة عالية من فيتامين ج، فيتامين ه، فيتامين أ، حامض الفوليك، الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم.
 كما بينت الكثير من الدرسات السريرية إلى أن عصير الرمان يقوم بتحسين وتحقيق التوازن بين هرمون الأستروجين والبروجسترون وتعزيز كافة مستويات تغذية الطاقة.

 عصير الرمان يعزز مناعة الجسم:

 إن عصير الرمان غني بفيتامين ج الذي يساعد على زيادة مناعة الجسم. كما أن المواد المضادة للأ كسدة الموجودة في عصير الرمان تعزيز الحصانة، وزيادة المقاومة للأمراض وخاصة مرض السل والسرطان والأنفلونزا ونزلات البرد ونزيف اللثة والجروح.