فوائد قشر الرمان المطحون لتضييق المهبل وللنفاس

0


فوائد قشر الرمان المطحون لتضييق المهبل وللنفاس
  • كيفية تضييق المهبل بقشر الرمان
وصفة مسحوق قشر الرمان المطحون لتضييق المهبل للنفاس
هنالك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستعمل لغرض تضييق المهبل وللنفاس سواءا
فوائد اوراق الرمان المطحون للنفاس لتضييق المهبل
بعد الولادة او حتى بعد فترة الدورة الشهرية والنفاس والوصفة هي كما يلي اخذ كمية من قشر الرمان المطحون وكمية من الكمون بمقدار ملعقة ويجب ان تكون عبارة عن حبوب اي كمون غير مطحون بعد ذلك يوضع قشر الرمان المطحون في اناء ويضاف عليه حبات الكمون بعد ذلك تضاف اليهم كمية من الماء ويمكن ان نغطي الكأس بعد ذلك وسبب تغطية الاناء او الكأس هو أنه توجد في الكمون مجموعة من المواد الفعالة والتي هي قابلة للتبخر وتغطية الكاس يحول دون ذلك ويجب ان يترك هذا الخليط على الاقل لفترة نصف ساعة بعد ذلك يشرب ويحبب شربه على الريق من اجل الحصول على افضل النتائج وتعتبر فتر طول الحيض او الدورة الشهرية من بين افضل الاوقات التي ينصح بشرب وصفة قشر الرمان المطحون مع الكمون وهناك من يضيف الى الخلطة مسحوق الزنجبيل.


 طريقة استخدام مسحوق قشر الرمان لتضييق المهبل











فوائد اوراق قشر الرمان المطحون لحب الشباب
هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يضاف اليها مسحوق قشر الرمان المطحون كوصفة عصير الليمون وماء الورد حيث يمكن لهذه الثلاثية من الاعشاب الطبيعية ان تعالج مشكل حب الشباب وتخفف منه.

فوائد الرمان وقشره المطحون لرائحة الفم الكريهة وللتهاب اللثة وتقرحات الفم
يمكن نقع مسحوق قشر الرمان المطحون بالماء ومضمضة الفم به مرتين في اليوم للتخلص من رائحة الفم الكريهة وايضا يمكن تدليك اللثة الملتهبة بقشر الرمان المطحون من اجل تسكين الم اللثة وايضا يمكن استخدامه في حالة التهاب النزيف اما فيما يخص تسوس الاسنان فيمكن خلط كمية من مسحوق الرمان المطحون بكمية من الفلفل الاسود المطحون والطازج طبعا من اجل تسكين الم الاسنان ومنع التسوس.

فوائد مسحوق قشر الرمان المطحون لعلاج بحة الصوت والتهاب الحلق
غرغرة الفم بقشر الرمان المطحون يمكن ان يعالج حالة التهاب الحلق واللوزتين كما يعتبر علاج فعال لحالة بحة الصوت التي تصيب الكثيرين واللذين لا يعلمون عن فوائد قشر الرمان المحون لمثل هذه الحالات.


فوئد بذور ثمرة الرمان
ومعروف منذ القدم استعمال ثمرة الرمان كعصير ومشروب شعبي في إيران ، والهند، و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا . ويضا استخدام بذور الرمان و التوابل (وتسمى Anardana ) في المطبخ الهندي و الباكستاني . وتستخدم البذور أيضا في صنع الكاري و الصلصة .
اما فيما يخص بذور الرمان فلها ايضا العديد من الفوائد حيث ان بذور غنية في الدهون ، والتي، المكون النفط حوالي 12 ٪ إلى 20 ٪ . تحتوي البذور أيضا على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة بولي ، والبروتين ، والألياف ، والفيتامينات والمعادن و السكريات ، البكتين ، الفينول بولي ، isoflavines ، و إيسترون الهرمون
اذا كما تبين فان قشر الرمان المطحون لتضييق المهبل له العديد من الفوائد الاخرى الجمة ربما مقالا او مقالين لا يتسعان لافراد فوائد هذه القمرة المباركة.