كيفية حرق والتخلص من دهون البطن والارداف والصدر

0


كيفية حرق والتخلص من دهون البطن والارداف والصدر
دهون الارداف والبطن مشكلة يعاني منها الكثير من اصحاب الوزن الزائد الغير الطبيعي, وهذا يمكن ان تكون له انعكاسات سلبية سواءا على الحياة الاجتماعية او الصحية والنفسية فالسمنة الزائد تحرمك من اللباس الذي يمكن ان يجعلك تبدوا اكثر شبابا وحيوية وهذا قد يعكر كثيرا من مزاجك,وللتغير فلابد من اتخاذ مجموعة من النصائح التي تساعد بشكل فعال وسريع علر حرق دهون المؤخرة والارداف اضافة الى شحوم البطن تقريبا هذه اهم المناطق التي تتجمع فيها السمنة في جسم الانسان.

حرق دهون البطن والارداف والصدر


شحوب وتجاعيد الوجه
استنادا الى عدة دراسات فان اول ما يتأثر بالحمية الغذاية على مستوى الجسم هو الوجه حيث يبدأ الجسد بحرق دهون الجسم من اعلى الى اسفل مما قد يسبب اما حالة من التجاعيد خاصة في حالة الحمية الشديدة الصارمة وقد يحدث ايضا نوع من شحوب الوجه ومن اجل تجنب هذين الاشكالين فلابد من اضافة ثمرة التفاح او الموز الى النظام الغذائي الصحي الخاص بالحمية وتِؤكل هذه الثمرة بحوالي ربع ساعة او عشرون دقيقة قبل موعد الوجبة الغذائية المنصوص عليها.

اهم طرق حرق دهون البطن والارداف والصدر 


تناول الطعام ببطئ والمضغ جيدا
ربما هذه نصيحة لها اكثر من فائدة منها تجنب انتفاخ البطن,اضافة الى تسهيل عملية الهضم وايضا تناول الغذاء ببطئ والمضغ جيدا يساهم في حرق دهون الجسم ومنع تراكمها.

دور عسل النحل في الحمية
ينصح بعد وقت الاستيقاظ من النوم على الريق ان تذاب ملعقة عسل في الماء الفاتر وتشرب وايضا يمكن تكرار الامر قبل النوم تضاف اليها ملعقة من القرفة فهذا المزيج يمكن له ان يعمل على اذابة الدهون وحرقها بشكل فعال على مستوى الارداف والبطن والصدر.

دور الرياضة في حرق الدهون
ربما هذه نصيحة معروفة لدى الجميع ولكن لا باس بالتذكير بان التمارين الرياضة مهمة جدا لحرق الدهون المتركزة في مناطق معينة, خاصة رياضة المشي السريع والركض اذ يمكن لنصف ساعة من المشي ان يذيب ما معدلة مئة سعرة حرارية,وليس شرطا التركيز على رياضة الجري انما يمكن مزاولة اي نوع من الرياضات المحببة لك.

فصيلة الدم والوزن الزائد
نوع بصمة دم الشخص تتأثر ايضا بالطعام ومن هنا فان اجراء اختبار دم ومعرفة نوع بصمة دمك يمكن ان يكون مفيدا في تحديد نوع الطعام المناسب الذي لا يؤثر على وزن الجسم.

دخول الحمام قبل النوم
حسب العديد من الدراسات فان افراغ البطن من العضلات قبل اللجوء الى السرير يمكن ان تكون لها عدة فوائد صحية منها اراحة البطن وتجنب الغازات والانتفاخ, وايضا تجنب الاكتئاب النفسي وبقع الوجه لذلك فان هذه من النصائح المحببة التي يمكن اضا اضافتها الى النظام الحياتي للشخص.

خل التفاح والزنجبيل
ملعقة من خل التفاح والزنجبيل يمكن ان يكون لها دور فعال جدا في عملية حرق دهون الجسم ولهذه المزيجين العديد من الفوائد الاخرى منها الحصول على بشرة نضرة وتنقية الجس من الميكروبات الضارة.