طرق علاج حصوات الكلى دون جراحة

0


طرق علاج حصوات الكلى بدون جراحة
ليست كل حصوات الكلى تعالج بالعملية الجراحية بل هناك بعض الانواع خاصة التي لم تتجاوز معدل 2 سم طريقة التخلص منها هي عن طريق الليزر تفتت بالموجات التصادمية التي يصدرها, ومثل هذا النوع من العمليات لا يتطلب أي تخدير أو اللجوء الى عمل فتحة جراحية لاستخراج الحصوات.
 
طريقة علاج حصوات الكلى بدون جراحة

وبهذه الطريقة يمكن التخلص من حصوات الكلى في فترة اسبوع او اسبوعين من عملية التفتيت بالليزر, ولا تتطلب سوى ساعتين من الوقت ويتاح مغادرة المشفى بعدها في نفس اليوم ويجب انتظار اسبوع والرجوع للمعاينة والتخلص من اي فتات آخر في حالة بقاءه.
وايضا من الطرق الجاري بها العمل لاستخراج حصوات الكلى هي استخدام بعض الادوية التي تساعد على تفتيت حصوات الكلى وتقوم باخراجها عن طريق الحالب ومجرى البول.

اما في حالة وجود حصوات كلى من النوع الشفاف ففي هذه الحالة يمكن استعمال المنظار الجراحي والعمليات الجراحية من النوع العادي حتى تتمكن من اخراج الحصوات,وفي بعض الحالات يكون هناك عيبا خلقيا على مستوى الكلى او الحالب او على مستوى مجرى البول قد تحول دون انزال حصوات الكلى مما يستلزم بالضرورة اجراء عمليات جراحية لتعذر استخدام الليزر في مثل هذه الحالات المستعصية,وفي حالة اجراء عملية جراحية لاستخراج حصوات الكلى فلابد من أخذ بعض الراحة تصل الى اربعة او خمسة أيام حسب ارشادات الطبيب المعالج ونتائج هذه الجراحة مضمونة ونسبة نجاحها تصل الى مئة في المئة.

اعراض وجود حصوات الكلى
هنالك مجموعة من الاعراض التي من خلالها يمكن معرفة وجود حصوات الكلى من اهمها وجود حرقة اثناء التبول وقد يخرج بعض الدم مع البول وايضا من الاعراض احتمال حدوث التهاب على مستوى المسالك البولية,اضافة الى الاحساس بالم شديد على مستوى البطن جهة الخاصرتين.