رؤية بقع سوداء وضباب امام العين

0
رؤية بقع سوداء وضباب امام العين

تتكون عين الانسان من مادة تشبه الهلام يطلق عليها اسم الزجاجية ( vitreous )، ودورها ملأ التجويف المركزي للعين.
 
رؤية نقط ضباب امام العين

ومعا يحصل حين نتقدم في العمر هو امكانية اضمرار الزجاجية، أو يمكن ان تصبح أشد كثافة أو أكثر رخاوة . وهذا يمكن ان ينتج عنه رؤية نقاط وخيوط أو خصلات في مستوى مجال البصر.


ويمكن أن تكون رؤية هذه الأشياء نتيجة أنواع معينة من أمراض العيون وبعض الحالات الأخرى كالصداع النصفي (الشقيقة) وحالة ارتفاع ضغط الدم. وقد تظهر أيضا بعد إجراء عملية جراحية للعين.


والأشخاص الذين يشاهدون هذه البقع السوداء والضباب حول العين يلاحظونها بصورة أوضح إذا كانت الخلفية من لون واحد أو إذا مدوا نظرهم إلى السماء.


 كما يظهر لهم بأن هذه البقع هي أمام العين مباشرة مع أنها في الواقع تكون داخل العين. إن هذه الأشياء الطائرة ليست نتيجة خيالاتك او توهماتك، بل عليك للجوء الى الطبيب الاختصاصي بأمراض العيون لرؤيتها عن طريق معدات وتجهيزات خاصة.

ويوصى الأشخاص الذين تظهر لديهم هذه البقع السوداء ويمكن ان تكون بيضاء او صفراء اللون بمراجعة الطبيب أو اختصاص العيون أو اختصاصي تعديل البصر بأسرع ما يمكن . ومع أن الأشياء التي تظهر حول العين هي بذاتها لا تشكل خطرا الا أن التغييرات التي تحصل في العينين يمكن أن تلحق الأذى وتضر بالعينين، وإذا تركت الأمر دون أن تعالجه قد يؤدي الأمر لا سمح الله إلى فقدان البصر .

إذا وجدت أي لمعان او بقع سوداء وضباب حول بصرك قم مباشرة باستشارة طبيب واختصاصي العيون قياس البصر للمعاينة باسرع ما يمكن.