فوائد الفستق الحلبي والسوداني للبشرة والشعر

0


 فوائد الفستق الحلبي والسوداني للبشرة والشعر
اجريت دراسة عن فوائد الفستق فتبينت فوائدها في علاج الضعف الجنسي, وحسب الدراسة التركية التي اجريت على 17 شخصا متزوجا تناول حوالي 100 غرام من الفستق يوميا ولمدة 3 اسابيع حسن من قدرتهم الجنسية.
 
فوائد الفستق

الفستق الحلبي يتواجد بكثرة غربي آسيا ولكنه في الغالب الكمية الاكبر منه تتوفر في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​.مكسرات الفستق غنية بالمغذيات كالجوز . تتم إزالة القشرة الخارجية للثمرة و يؤكل عادة النواة  الملونة بالاصفر التي تميل للخضرة .

وفيما يلي اهم الفوائد الصحية لمكسرات الفستق :

 
1 .الفوائد الصحية للقلب :
الفستق الحلبي والسوداني يساعد على خفض الكولسترول السيئ ، وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم وبالتالي يمنع أمراض القلب. كما أنه يزيد من قوة الأعصاب مما يجعل قلبك أقوى.
 
فوائد الفستق للحامل

2 . خصائص مضادة لل التهاب :
وتشمل فوائد الفستق السوداني وجود فيتامين A وفيتامين E و خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهابات الجسم ومنع الانعكاسات والاعراض التي يمكن ان تنتج عن نقص فيتامين A وفيتامين E.

3 . الفستق يمنع مرض السكري :
60 ٪ من الفوسفور اليومي المطلوبة يمكن الحصول علية بكوب واحد من الفستق الذي يمكن أن يمنع حتى مرض السكري. الفوسفور أيضا في الفستق يساعد في التخلص من البروتينات وتحويلها إلى أحماض أمينية.

4 . نسبة الهيموغلوبين في الدم :
فيتامين B6 هو البروتين الذي يساعد في حمل الأكسجين في الدم.وزيت الفستق يتوفر على كمية عالية من B6 إذا استخدمته يوميا يمكن أن يزيد من كمية الأكسجين في الدم و زيادة عدد الهيموجلوبين.
 
فوائد الفستق للشعر للبشرة

5 . الجهاز العصبي :
يتواجد فيتامين B6 بتركيز عال في الفستقو الذي هو مفيد جدا للجهاز العصبي . الأمينات هي جزيئات تنقل الرسائل في الجهاز العصبي .وفيتامين B6 يساعد في بناء العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد في نقل النبضات العصبية الضرورية.

6 . الضمور البقعي :
الضمور البقعي هو مرض يصيب العين بسبب الكبر في العمر مما يقلل ويبطء رؤية العين للأشياء, مما يجعل البالغين غير قادرين على القراءة والعمل بالشكل الصحيح.  الجذور الحرة تهاجم الخلايا و تضر بهما مما يؤدي إلى الضمور البقعي.ولكن مضادات الأكسدة الموجودة في الفستق الحلبي والسوداني تحارب ضد هذه الجذور الحرة و تدميرها وتمنع الخلايا من التلف و بالتالي منع الضمور البقعي.

7 . يعزز المناعة :
فيتامين B6 مهم جدا لصحة نظام المناعة. وهذا يساعد في بناء الدم و تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم السليم .
 


8 . صحة جيدة للدماغ:
فيتامين B6 ، والموجود بنسبة عالية في الفستق يساعد في زيادة عدد الهيموجلوبين في الدم  وينتقل هذا مع الأكسجين في الدم إلى الدماغ مما يجعله أكثر نشاطا .

9 . الغدد صحية :
الغدد مثل الطحال والغدة الصعترية ، وغيرها تصبح أكثر صحة و تعمل بشكل صحيح مع امدادا الدم بالخلايا البيضاء ما اللازمة
ةمكافحة عدوى الغدد.

10 . صحة الجلد :
فيتامين E ضروري جدا للحصول على بشرة صحية و
مضادة الاكسدة الموجودة في الفستق تقوم بدمج أغشية الخلايا في الأغشية المخاطية للأغشية الجلد. مما يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، ويمنع من أمراض الجلد ، ويجعل البشرة اكثر صحة و أكثر جمالا.

11 . مكافحة الشيخوخة :
فيتامين E الموجود في الفستق يساعد على محاربة عملية شيخوخة الجلد و يجعلك تبدو أصغر سنا . النفط وزيت الفستق من خصائصه المساعدة على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف . 


12 . يمنع السرطانات والالتهابات :
فيتامين B6 يساعد في زيادة تعداد الدم . و WBC أو خلايا الدم البيضاء تساعد في الوقاية من العدوى و السرطانات المختلفة .
فوائد الفستق الجلد ':

13 . مرطب الطبيعية :
النفط الفستق هو مرطب طبيعي ممتاز. فإنه يحدث أن تكون غرست بشكل طبيعي مع خصائص ملطف والتي تميل إلى أن يكون لها آثار ترطيب للغاية و التمليس على الجلد. يمكنك أن تنظر في استبدال مرطب العادية مع زيت الفستق من أجل الحصول على تلك البشرة ناعمة وناعم.

14 . مكافحة الشيخوخة :
هل تعلم أن الفستق مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر الشيخوخة ؟ والفضل يعود الى مجموعة متنوعة من المواد المضادة للاكسدة القوية التي تكافح الجذور الحرة ، وهي المتهم الرئيسي وراء الشيخوخة المبكرة وبالتالي ضمان الحصول على بشرة ناعمة لفترة أطول من الوقت.

15 . يعطي البشرة إشراقة طبيعية :
الفستق يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر حيوية للحفاظ على صحة البشرة.

16 . يحافظ على بشرة صحية :
كون الفستق مصدرا غنيا لفيتامين E ، ومضادات الأكسدة القابلة لاذابة الدهون، و ايضا يلعب دورا حيويا في الحفاظ على صحة.كما يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ، مما يقلل من احتمالات سرطان الجلد و حروق الشمس .

17.تقوية الرؤية
الفستق يساعد على تعزيز الرؤية وينصح بشدة لأولئك الذين يعانون من مشاكل مرتبطة بالبصر


فوائد الفستق للشعر:
كما هو مفيد للجلد  الفستق يمتلك الكثيرمن الخصائص المفيدة
للشعر:

18 . يحفز نمو الشعر :
وذلك بفضل تكونه من مجموعة من الاحماض الدهنية التي تحفز نمو الشعر.

19 . يجعل الشعر قويا:
زيت الفستق مهم وضروري لقوة الشعر ومنع سرعة تلفه

20 . يزيد مرونة الشعر:
باستخدام زيت الفستق كقناع للشعر يغذي بعمق و يرطب شعرك مع تحسين مرونة فروة الشعر . بالإضافة إلى ذلك،هو أيضا علاج عظيم لاصحاب الشعر التالف والمصبوغ.

21 . يحارب تساقط الشعر :
نقص البيوتين هي من بين العوامل الرئيسية التي تساهم في فقدان الشعر. الفستق تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين والاستهلاك العادي قد تساعدك على مكافحة فقدان الشعر على نحو فعال.