فوائد زيت السمسم للحامل للشعر للبشرة

0


 فوائد زيت السمسم للحامل للشعر للبشرة

فوائد السمسم للحامل والجنين :
لا توجد ادلة مؤكد تثبت بان السمسم يضر بالجنين او بالمراة الحامل, ونجده في الطب التقليدي يوصف لادرار الطمث وتنظيم الدورة الشهرة, ويمكن تخفيف الم البطن عن طريق دهن البطن بزيت السمسم, والعديد من الفوائد الاخرى.


زيت السمسم في الواقع غالباً ما يستخدم لغرض الطهي، ولكن أيضا يوفر الكثير من الفوائد لصحة الإنسان.زيت السمسم يوفر المواد المغذية الضرورية لجلد الإنسان والشعر والعظام. كما أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم، ومستوى السيروتونين في الدماغ. وفيما يلي اهم الفوائد الصحية لزيت السمسم.
 


1. العناية بالشعر
 يمكن استخدام زيت السمسم كغيره من الزيوت الاخرى لتدليك فروة الرأس. إذا ما وضعت بشكل منتظم، فإنه يساعد على تغميق لون الشعر وتقليل مشاكل تساقطه. وثمة استحقاق آخر وهو أن زيت السمسم قادر على منع القشرة عن طريق قتل البكتيريا التي تسبب هذه المشكلة في فروة الرأس.


2. العناية بالبشرة
من أبر فوائد الصحية لزيت السمسم العناية بالبشرة.ويمكن أن تعمل كعلاج مرطب، ومضادة للالتهابات.زيته سميك إلى حد ما، ولكن  يمكن أن تخترق الجلد بسهولة. زيت السمسم يمكن أيضا ان يطرد السموم من جلدك وحملها بعيداً كما يمكنك غسل جسمك به فهو مفيد جدا. ويمكنك استخدام زيت السمسم كمحلول واقيي من الشمس. في بعض الحالات، ربما يستخدم زيت السمسم لعلاج الأمراض الفطرية والتهابات الخميرة المهبلية.


3-يعزز صحة العظام
زيت السمسم هو تقريبا يوفر العديد من المواد المغذية للعظام. عموما عنصر الزنك المتواجد بزيت السمسم يفيد في تعزيز صحة العظام. وزيت السمسم يساعد على تخفيف التهاب المفاصل بفضل عنصر النحاس. يمكن أيضا أن يمنع الأمراض المختلفة مثل السرطان, مرض هشاشة العظام والقولون نظراً لاحتوائه على الكالسيوم، أيضا زيت السمسم يحافظ على صحة الأوعية الدموية والجهاز التنفسي.


4-يقلل من ارتفاع ضغط الدم
زيت السمسم يحد من ارتفاع ضغط الدم وينظم مستوى الكوليسترول في الدم وهو على الأرجح من اكثر الزيوت فائدة لصحة الإنسان.   زيت السمسم فيه كمية عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد على أداء المهام.


5-مضاد للاكتئاب
 بعض الدراسات اظهرت ان مستوى السيروتونين في الدماغ يلعب دوراً هاما في حالات الاكتئاب. من المهم الإبقاء على مستوى السيروتونين في حالة ثابتة/مستقرة لمنع التوتر تحت أي ظروف. تحتوي بذور السمسم بطبيعة الحال علىالسيروتيونين التي غالباً ما تستخدم لعلاج الاكتئاب، والإجهاد، والدورة الشهرية، وغيرها من الاضطرابات الصحية. ، فضلا عن علاج الإمساك.


6-يحسن صحة الرضع
زيت السمسم له فوائد صحية محدودة للرضع. ومع ذلك، يعتقد كثير من الناس أنه عندما يتم وضع زيت السمسم للأطفال الرضع، فإنه يساعدهم على الاسترخاء والنوم العميق. الفوائد المحتملة الأخرى هي أن زيت السمسم يحفز نمو المخ والجهاز العصبي للطفل.
7-صحة القلب
أمراض القلب الناجمة جزئيا عن الجذور الحرة والأكسدة. بذور السمسم تحتوي على سيسامول، ومضادات الأكسدة القوية، وجموعة من العناصرالمضادة للالتهابات، المعروف عنها فائدتها في محاربة أمراض القلب وتصلب الشرايين. 

8-صحة الفم
زيت السمسم ثبتت فوائده للحد من البلاك ويعمل على تبييض الأسنان. ويعزز  صحة الفم والأسنان بتقليل نسبة البكتيريا الضارة.

9-العظام الصحة
المحتوى العالي من الزنك والكالسيوم في بذور السمسم أداة قوية للمساعدة في مكافحة مرض هشاشة العظام. نقص أي من هذه المكونات يمكن أن تزيد من خطر كسور الورك والعمود الفقري. لحسن الحظ، أخذ بذور السمسم يمكن ان يعمل على زيادة كثافة المعادن في العظام.

10. الوقاية من مرض السكري
زيت السمسم مفيد لضغط الدم والسكر عند المرضى الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.  المغنيسيوم والمواد المغذية الأخرى في بذور السمسم حسب "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية" تحسن امتصاص السكر خاصة عند مرضى السكري 2.

11. الوقاية من السرطان
ويعتقد أن بذور السمسم تمتلك خصائص مضادة للسرطان. أفادت البحوث حسب "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية" أن كمية المغنيسيوم الموجودة في زيت السمسم تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. وبعد استهلاكهم كمية 100 ملغ من المغنيسيوم، انخفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم حوالي 12%.

فوائد زيت السمسم لا تقتصر على المراة الحامل وصحة الجنين بل له بعض الفوائد الاخرى لصحة الانسان, ولا ننفي امكانية وجود بعض الاثار الجانبية البسيطة له خاصة في حالة الاكثار الشديد منه.