فوائد اكل كبد البقر

0

فوائد اكل كبد البقر

  لحم البقر الكبد يوفر كميات كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن. شريحة من الكبد فيها 68 جرام تحتوي على 6٪ فقط من القيمة اليومية من الدهون لمشبعة، و 2 في المئة من الصوديوم و 1 في المئة منالكربوهيدرات. وما يقارب 130 سعرة حرارية.
 
فوائد اكل كبد البقر

البروتين
شريحة من لحم البقر الكبد توفر 40 في المئة من البروتين التي يحتاجها جسمك لإصلاح الخلايا، وتحويل الغذاء إلى طاقة، وخلق بعض الأنزيمات والهرمونات والأجسام المضادة واضرار الحليب في الثدي المراة. يوجد  من21 الأحماض الأمينية في كبد البقر التي يحتاجها الجسم ليعمل، وتسمى بالأحماض الأمينية الأساسية. 


الفيتامينات
 شريحة من لحم كبد البقر 68 جرام توفر 2،000 في المئة للبالغين من فيتامين B-12. والذي يلعب دورا حيويا في إنتاج المواد الوراثية وخلايا الدم الحمراء وصحة الجهاز العصبي.


المعادن
كبد البقر توفر 121 في المئة من الزنك الذي له علاقة بوظائف المناعة، وخلق المواد الجينية، والمساعدة في سرعة التئام الجروح وعملية انقسام الخلايا. وهو أيضا له دور حيوي بالنسبةل نمو الاطفال والمراهقين. شريحة فيها 68 جرام من لحم كبد البقر توفر 56٪ من الحديد الذي ينقل الأكسجين من الرئتين إلى بقية جسمك وكذلك المساعدة في نمو الخلايا والانقسام. نفس الكمية من لحم كبد البقر تزودك ب 45٪ منا لالسيلينيوم الذي يساعد الجسم على محاربة تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة من خلال الجمع بين البروتينات بعد عملية التمثيل الغذائي لتشكيل مضادات الأكسدة المضادة للسرطانات وامراض القلب.


الكولسترول
 العيب الرئيسي لتناول لحم كبد البقر  وجود كمية عالية من الكولسترول فيه. شريحة واحدة من لحم البقر فيها 90 في المئة من الكولسترول وهو ضروري لإنشاء الخلايا وبعض الهرمونات، ولكن الجسم ينتج بشكل طبيعي كل ما يحتاج إليه من الكولسترول, والكمية المفرطة منه تزيد خطر الاصابة بامراض  القلب وامكانية حدوث السكتة الدماغية.


بعض أبرز فوائد الكبد المجفف 
 الكبد  مصدر ممتاز للبروتين العالي الجودة الذي يحتوي كل الدهون القابلة للذوبان وفيتامينات A، D، E و K  وهو مصدر طبيعي لفيتامين (أ)، والذي يتم استنفاده بسرعة خلال فترات الإجهاد، وكذلك في حالة الاعتماد على نظام غذائي منخفض الدهون, الكبد هو أفضل مصدر لعنصر النحاس وبعض العناصر الغذاية الضرورية لوظيفة القلب والأوعية الدموية.

شاركنا حول فوائد اكل كبد البقر...