فوائد عمليات جراحة السمنة وانواعها

0


فوائد عمليات جراحة السمنة وانواعها
 جراحة السمنة لعلاج البدانة تعرف ايضا باسم ' عملية الجراحة لفقدان الوزن'، 'جراحة البدانة'، 'جراحة الأيض "، وهلم جرا. هي اساسا وسيلة جراحية غازية مخصصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المزمنة والمفرطة. الهدف الرئيسي من هذه العملية هو خفض وزن الجسم الكلي لأي شخص يعاني من السمنة بشكل دائم إلى حد كبير باتباع أي من الطرق الثلاث :
   
فوائد عمليات جراحة السمنة وانواعها قبل وبعد


1. باستخدام 'فرقة المعدة' لصنع المعدة أقل حجما أو أصغر.
 2.  إزالة جزء صغير من المعدة تماما.
3. خلق "حقيبة" صغيرة داخل المعدة والأمعاء الدقيقة لإعادة التوجيه إليها بعد إجراء "استئصال الأمعاء الدقيقة.


 هي طريقة آمنة وفعالة للغاية في الحصول على نتائج طويلة الأمد. ان لم تنجح، فإنه يمكن ان يبقى الناس يعانون من السمنة المفرطة بعيدا عن عدد من الاضطرابات الأيضية القاتلة.

 مختلف انواع جراحة السمنة: لقد رأينا بالفعل أن الجراحة لعلاج البدانة لا يتبع أي أسلوب معين. هناك ثلاث طرق لإجراء الجراحة واعتمادا عليها، يمكن تقسيم هذا الإجراء إلى أربع فئات متميزة. 

1.النوع الاول (RYGB): هو الأكثر شيوعا "عملية جراحية في المعدة"، أي واحد يمكن أن يفقد الوزن بسرعة عن طريق تقليص حجم المعدة (المنظار) وتوجيه الأمعاء إلى المعدة الحقيبة الصغيرة.

2. النوع الثاني ,استئصال المعدة: في هذا الإجراء "كم المعدة"،استهلاك الغذاء يقتصر فقط من خلال القضاء على قسم معين (حوالي 60٪) من المعدة، مما يؤدي إلى فقدان وزن كبير.
3.النوع الثالث, (LAGB): "ربط المعدة"، كمية الأطعمة المستهلكة يقتصر بوضع عصابة من صنع سيليكون حول المعدة حول في الجزء العلوي من المعدة.


4. النوع الرابع GRDS : GRDS أو التبديل الاثني عشر هو نسخة متقدمة من عملية جراحية في المعدة.

فوائد جراحة علاج البدانة : الآن، دعونا نلقي نظرة سريعة على المزايا الرائعة لجراحة علاج البدانة:  طبعا هي تقدم نتائج ممتازة عن طريق خفض وزن الجسم الزائد للناس  الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى حد كبير. والسمنة المفرطة لها اثار سلبية وتجلب مجموعة من الامراض على المدى البعيد وتشمل أمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول، والسكري (النوع الثاني)، والتهاب المفاصل الروماتويدي، توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي، وغيرها الكثير.  كما تغير من كتلة الجسم بكامله. فوائد عمليات جراحة السمنة وانواعها ...