فوائد و اضرار بذور الكتان للتنحيف للشعر للبشرة

0

فوائد و اضرار بذور الكتان للتنحيف للشعر للبشرة
بذور الكتان معروفة شعبيا كمصدر نباتي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 . بل هي أيضا مصدر غني بالألياف، مما يجعل عملية فقدان الوزن اسرع في حالة اضافتها الى نظامك الغذائي الخاص. غنية بالمواد الكيميائية النباتية والقشور المفيدة ، وخاصة للنساء. ولكن رغم ذلك تبقى لها بعض الاضرار الجانبية لبذور الكتان. 
 
فوائد و اضرار بذور الكتان للتنحيف للشعر للبشرة

اضرار بذور الكتان :
1. تسبب الاسهال: وجود كمية عالية من الألياف في بذور الكتان التي لها خاصية ملينة. عندما تستخدم بكميات زائدة، فهذا يمكن أن يؤدي في الواقع الى ألم في البطن، وزيادة وتيرة وعدد حركات الأمعاء. حتى أنك قد تواجه الاسهال. إذا تركت دون علاج، يمكن أن يؤدي هذا الوضع إلى ظروف صحية معقدة، مثل التهاب القولون التقرحي ومتلازمة القولون العصبي. الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، والتهاب القولون التقرحي، ومرض كرون، وانسدادات لا ينبغي عليهم أبدا استخدام بذور الكتان.

 2. تأخير تخثر الدم : تشير الدراسات إلى أن الإفراط في استخدام بذور الكتان يمكن أن يضعف تخثر الدم.  ومن المعروف أيضا امكانية تسببه بالتقيؤ مع الدم والدم في البراز.

 3. يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأمعاء: يشير الباحثون إلى أن استخدام بذور الكتان في جرعات كبيرة مع قلة السوائل يمكن يعرقل الأمعاء و / أو المريء. وينصح الأشخاص الذين يعانون بالفعل مثل هذه الظروف الصحية البقاء بعيدا عن بذور الكتان. يجب على الناس الذين يعانون من تصلب الجلد أيضا تجنب هذه الأطعمة المكونة من أوميغا 3 لأنها يمكن أن تؤدي إلى الإمساك الشديد. هذا، بدوره، يؤدي إلى عرقلة في حركة الامعاء.

 4. يفاقم الحالة الالتهابية: الأحماض الموجودة في هذه البذور الصغيرة البنية أوميغا 3 الدهنية تمتلك القدرة على حمايتك من الشرايين وتخفيف الالتهاب الشرياني المزمن. ومع ذلك، تشير الدراسات إلى شيء يتعارض مع هذا. وفقا لدراسة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، هذه البذور ليست فعالة في تخفيف الالتهاب. أسوأ من ذلك، هناك احتمالات بأن استخدام هذه، فوق المستويات المسموح بها، يمكن أن تزيد الالتهاب سوءا في الواقع.

 5. الضمور البقعي: تشير الدراسات إلى أن استهلاك كميات كبيرة من بذور الكتان يمكن أن يضعك في خطر الاصابة بالضمور البقعي. هذا هو في الواقع نتيجة لتناول حمض ألفا لينوليك بكميات مفرطة.

 6. يمكن أن يجعلك عرضة للسرطان: تشير الدراسات إلى أن الإفراط في استخدام هذه البذور يمكن يضع النساء في ظل مخاطر عالية من سرطان الثدي. والرجال أيضا معرضون لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

7. قد يؤدي إلى ردود فعل تحسسية: الدراسات المختلفة التي أجريت تحت ظروف المختبر تشير إلى أن الناس قد تتطور لديهم الحساسية تجاه هذه البذور الملونة . في حين أن هذا أمر نادر الحدوث، ولكن الدراسات رصدت حالات اصيبت أمراض الحساسية، مثل التنفس المتعسر، وتراجع في مستويات ضغط الدم، والحساسية المفرطة. وتشمل الحساسية المشتركة لبذور الكتان الأخرى الغثيان، والتقيؤ، وآلام في البطن.

 8. بذور الكتان لها تأثير ضار على هرمونات المرأة. حيث يقلد عمل هرمون "الاستروجين". النساء اللواتي يستخدمون هذه المكملات الغذائية بانتظام، تضطرب عندهن دورات الطمث. تشير الدراسات إلى أن هؤلاء النساء أكثر عرضة لمواجهة مشكلات هرمونية، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، الأورام الليفية في الرحم، التهاب بطانة الرحم، وسرطان الرحم، وسرطان المبيض، وكلها تؤدي إلى العقم.

9. غير آمن أثناء الحمل: وقد أثبتت الدراسات أن الخاصية المتفاوتة لهذه المكملات الهرمونية يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية، مما يؤثر على الأم والطفل بطريقة ضارة غير متوقعة. اضرار بذور الكتان...

10. الآثار الجانبية الأخرى لاستخدام بذور الكتان: هناك بعض الآثار السلبية الاخرى لاستهلاك بذور الكتان. حيث تشير الدراسات إلى أن استخدام بذور الكتان يمكن ان يرفع مستوى السكر في الدم. لذا، إذا كنت مصابا بمرض السكر، فينصح بالبقاء بعيدا عن هذه المكملات أوميغا 3. وهذه البذور تملك القدرة على تقليل التخثر. وبالتالي، فإنه يمكن في الواقع ان تزيد من خطر النزيف. يجب على  الأشخاص الذين يستخدمون أدوية ترقق الدم أو الذين يعانون من اضطرابات النزيف الابتعاد عن بذور الكتان. وتشير الدراسات إلى أن استخدام بذور الكتان بطريقة مبالغ فيها يؤدي الى الاضطراب الثنائي القطب. بذور الكتان ليست سيئة. في الواقع، استخدمها بجرعات مفرطة او طريقة خاطئة هم ما يسب هذه الاثار الجانبية الضارة! هل سبق لك أن شهدت أي آثار جانبية بعد تناول بذور الكتان؟ شارك معنا أدناه في قسم التعليقات.