فوائد عصير البطاطا الحلوة للرجيم للاطفال للحامل

0

فوائد عصير البطاطا الحلوة للرجيم للاطفال للحامل
تنتمي البطاطا الحلوة لعائلة Convolvulaceae. هذه الخضار حلوة والنشوية مصدر غنيا للتغذية. فهي ميسورة جدا. البطاطا الحلوة غنية بالكاروتينات. كما أنها تحتوي على الحديد والنحاس وحمض الفوليك والمنجنيز. وتحتوي على ما يقرب من ضعف كمية الألياف مقارنة بالبطاطا الأخرى. لا عجب أن البطاطا الحلوة هي كاملة من الفوائد لجسم الإنسان! لإعداد عصير البطاطا الحلوة، عليك أن عصره بكل بساطة. يمكنك إضافة الجزر والزنجبيل لنكهة افضل.


القيمة الغذائية: لذلك، ما الذي يعطي البطاطا الحلوة كل هذه الفوائد الطبية؟ هنا رسم بياني لاهم الفوائد الغذائية للبطاطا الحلوة :

القيمة الغذائية :
الطاقة 86 سعرة حرارية 4٪
20.12 الكربوهيدرات 15.5٪
بروتين 1.6 غرام 3٪
إجمالي الدهون 0.05 غرام <0.5٪
الكولسترول 0 ملغ 0٪
الألياف الغذائية 3 ز 8٪


الفيتامينات
بالفولات 11 ميكروغرام 3٪
النياسين 0.557 ملجم 3.5٪
حمض البانتوثينيك 0.80 ملغ 16٪
البيريدوكسين 0.209 ملغ 15٪
الريبوفلافين 0.061 ملجم 5.5٪
الثيامين 0.078 ملجم 6.5٪
14187 وحدة دولية فيتامين (أ) 473٪
فيتامين C 2.4 ملغ 4٪
فيتامين E 0.26 ملغ 2٪
فيتامين K 1.8 ميكروغرام 1.5٪


الشوارد
الصوديوم 55 ملغ 3.5٪
البوتاسيوم 337 ملغ 7٪


المعادن
الكالسيوم 30 ملغ 3٪
الحديد 0.61 ملغ 7.5٪
المغنيسيوم 25 ملغ 6٪
0.258 ملغ المنغنيز 11٪
الفوسفور 47 ملغ 7٪
الزنك 0.30 ملغ 3٪


وفيما يلي بعض اهم الفوائد الصحية لعصير البطاطا الحلوة, تابع : 
1. السكر في الدم : البطاطا الحلوة هي مصدر غني للكاروتين وفيتامين B6. مكون الكاروتين يخفف نسبة السكر في الدم من خلال الاستجابة للأنسولين. فيتامين B6 يحد من أمراض القلب المتعلقة بالسكري.

 2. مصدر لفيتامين D : فيتامين D مهم لصحة الأسنان والعظام والجلد والأعصاب والغدة الدرقية. البطاطا الحلوة هي مصدر غني لفيتامين D. فهي تحافظ على عظامنا في صحة جيدة.

 3. صحة الهضم: هذا الاستحقاق المذهل لعصير البطاطا الحلوة يعزز الهضم السليم. ذلك لأن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية غنية من الألياف الغذائية. تنظيف الجهاز الهضمي، وهذه الألياف تساعد على الهضم الصحي. تساعد النسبة عالية من الألياف أيضا على علاج الإمساك.

4. قرحة المعدة : محتوى فيتامين D، وكاروتين بيتا والبوتاسيوم والكالسيوم في البطاطا يقلل من احتمال التقرحات. لذا، إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة، ويشمل نظامك الغذائي على عصير البطاطا الحلوة فستعالجها.

 5. نمو الجنين : البطاطا الحلوة هي مصدر غني لحمض الفوليك، وهو أمر مفيد وضروري لنمو الجنين. لذا، إذا كنت حاملا،اجعلي البطاطا الحلوة من الاغذئية الرئيسية خلال فترة الحمل.

 6. مضادة للاتهاب: استهل عصير البطاطا الحلوة بانتظام  إذا كنت تعاني من حروق القلب والحموضة، ومشاكل الاتهابات الأخرى. ذلك لأن البطاطا الحلوة يحتوي على مختلف المعادن والفيتامينات.

 7. مصدرلفيتامين B6 : البطاطا الحلوة هي مصدر مذهل لفيتامين B6. هذا الفيتامين ضروري لخفض مستوى الهوموسيستين في الجسم. وينتج كيميائيا في جسمنا، والذي، إذا لم يتم السيطرة عليه يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وأمراض القلب.

 8. مصدر للمغنيسيوم: البطاطا الحلوة هي أيضا مصدر غني للمغنيزيوم. هذا المعدن يوفر الاسترخاء للجسم والعقل.

 9. مصدر كبير لفيتامين C: مطلوب فيتامين C في الجسم لدرء نزلات البرد والأنفلونزا، والالتهابات الفيروسية الطفيفة الأخرى. بل هو أيضا مفيد لعملية شكيل الخلايا، والأسنان، وخلايا الدم. ويسرع شفاء الجروح. البطاطا الحلوة تحتوي على كميات وافرة من فيتامين C. عصير مما يساعدة في بناء الجهاز المناعي.

 10. مصدر للحديد: يوفر الحديد الطاقة، ونحن نعلم كم هو مهم أن تكون حيويا. يوفر عصير البطاطا الحلوة الحديد الذي يساعد في تشكيل الخلايا البيضاء، وتناول عصير البطاطا يساعد على التعامل مع الإجهاد بالشكل الصحيح. كما يقوي الجهاز المناعي للجسم. ويساعد الجسم على التمثيل الغذائي السليم . فوائد عصير البطاطا الحلوة للرجيم للاطفال للحامل...

 11. تشنج العضلات: نقص البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى تقلصات في العضلات. كما أنه يجعل عضلاتك أكثر عرضة للإصابة. البطاطا الحلوة هي مصدر غني بالبوتاسيوم. إذا كنت تعمل بانتظام، اشرب عصير البطاطا الحلوة بانتظام لصحة العضلات . كما يوفر العلاج من تشنجات العضلات. الأمر كذلك، فما تنتظرون؟ اذهب لشراء البطاطا الحلوة، هل تعرف أي فوائد أخرى لعصير البطاطا الحلوة؟ شاركه في التعليقات واعلمنا به.