اضرار اكل الجوز

0

اضرار اكل الجوز
أنا أحب الجوز! هل هناك شيء خاص حول مذاقه هو ببساطة لا يمكن أن يقاوم. نعم، الجوز هو صحي. الجوز يحتوي على 123 سعرة حرارية ويعطي جسمنا كمية من الطاقة. الجوز هو حتى غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويقدم عددا من الفوائد الصحية. ولكن، يمكن أن يكون الجوز مضرا لاجسامنا ايضا. فيما يلي بعض اهم الاضرار الجانبية للاكثار من الجوز, تابع :
 
اضرار اكل الجوز

1. مؤشر كتلة الجسم والوزن : أظهرت مجموعة كبيرة من الدراسات أن استهلاك الجوز يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب المحتوى العالي من الطاقة. إذا كنت تستهلك الجوز بكميات كبيرة وبدون السيطرة على استهلاك الأطعمة الدهنية الأخرى، يمكنكم ان تتأكدوا من زيادة الوزن الغير المرغوب فيه.

 2. الحساسية: ترتبط الحساسية بالاكثار من استهلاك الجوز. بعض الناس قد تحدث لهم حساسية طفيفة بينما يمكن للآخرين ان يعانو من حساسية مفرطة نتيجة تناول الجوز . لذا كن حذرا! اذا كان لديك ساسية بعد تناول الجوز، توقف عن اكله وراجع طبيبك.

 3. الطفح الجلدي: استهلاك كميات زائدة من الجوز يمكن أن يسبب الطفح الجلدي والتورم في جميع أنحاء الجسم. الناس الذين لديهم حساسية لأشكال أخرى من المكسرات هم أكثر عرضة لهذه الأعراض.

4. الإسهال: مثل كل المكسرات الأخرى، استهلاك الجوز يمكن أن بسبب أنواع مختلفة من المضاعفات في الجهاز الهضمي. إذا كنت تواجه مشكلة الإسهال وغيرها  فربما حان الوقت لنقول وداعا لتناول الوجبة الخفيفة المفضلة لديك. راجع طبيبك قبل محاولة تناول الجوز مرة أخرى. يمكن التدخل في الوقت المناسب لمنع هذه الآثار الجانبية.

 5. الغثيان: كما ذكرت من قبل، الجوز هو موادة مسببة للحساسية. فهو يحتوي على الأجسام المضادة التي تحفز خلايا الدم البيضاء لإنتاج الهستامين في الجسم الذي يسبب حساسية مثل الغثيان وآلام المعدة والإسهال.

6. الحمل والرضاعة:  الجوز في فئة الاغذية "الغير آمنة" للنساء الحوامل والمرضعات. هذا صحيح خصوصا بالنسبة للجوز الأسود . اذا كنت حامل او مرضع ابتعدي عن الجوز لتجنب أي مضاعفات.

 7. سرطان  الشفاه: الجوز، وإذا ما وضع على الجلد على أساس يومي، يمكن أن يسبب سرطان الشفة لأنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى jugione. هذا أحد الآثار الجانبية النادرة وتحدث بعد الاستعمال لفترة طويلة. يمكنك التحدث إلى طبيبك لمعرفة المزيد عن هذه الآثار الجانبية.

 8. نوبات الربو: الربو يزداد انتشارا اليوم. إذا كنت تعاني من الربو ولديك حساسية الجوز، فيجب تجنب الجوز بالتأكيد. الناس الذين لديهم حساسية للجوز أكثر عرضة لنوبات الربو.

 9.تورم الحلق واللسان : الناس الذين يعانون من حساسية الجوز يمكن أيضا يواجهوا بعض المشاكل الخطيرة. هؤلاء الناس قد يعانو من تورم الحلق واللسان، وحتى الرئتين. هذه الأعراض تجعل التنفس صعبا ويمكن أن تؤدي حتى إلى الموت. العناية الطبية العاجلة أمر حيوي في هذا السيناريو.

 10. حب الشباب وقرحة المعدة:
ورق الجوز  عندما يطبق موضعيا على الجلد، فيمكن أن يسبب حب الشباب، الأكزيما والقرحة وبعض الالتهابات الجلدية الأخرى. يمكن أن يؤدي أيضا إلى التعرق المفرط في اليدين والقدمين.  الجوز يمكن أن يكون هدية. ولكن، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، فهذه المكسرات تبدو وكأنها لعنة! إذا كنت في تصاب بحساسية الجوز، فابق بعيدا عنه قدر الإمكان. استشر طبيبك للحصول على أفكار حول كيفية علاج هذه الحساسية. هل تعاني من حساسية الجوز؟ أو هل تعاني من أي نوع آخر من الحساسية؟ هل لديك اقتراحات لقرائنا؟ تقاسمها في قسم التعليقات أدناه.
اضرار اكل الجوز..