فوائد زيت السمك لتخفيف وانقاص الوزن

0


فوائد زيت السمك لتخفيف وانقاص الوزن
فقدان الوزن هو أولوية قصوى بالنسبة للكثيرين. اكتساب الوزن يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل الوراثة، والمشاكل الصحية، ونمط الحياة والغير الصحية التي تؤدي إلى التوتر والأكل بنهم والعديد من العوامل الأخرى. لانقاص الوزن، يحتاج المرء تناول الطعام باعتدال والعمل أيضا! ولكن، يمكنك فقدان الوزن بالاعتماد على مجموعة من المكملات. وزيت السمك هو أحد هذه المكملات المفيدة لفقدان الوزن. يتزايد استخدامها من قبل الناس الراغبين بتسريع عملية فقدان وزنهم. 
 
فوائد زيت السمك لتخفيف وانقاص الوزن

هنا كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت السمك، وكيف أنه يساعد على فقدان الوزن :

 1. فقدان الدهون وتعزيز بناء العضلات : واحدة من الأسباب الرئيسية وراء خصائص زيت السمك في فقدان هو قدرته على تعزيز فقدان الدهون من خلال بناء العضلات. نعلم جميعا أن بناء العضلات يتطلب السعرات الحرارية التي يمكن استخلاصها بسهولة من الدهون. بهذه الطريقة، تفقد الدهون وتفقد الوزن ايضا في نهاية المطاف.

 2. فقدان الشهية : نحن نميل إلى الوجبات الدسمة بدون وعي منا.  لذا، إذا كنت تتناول الطعام بسرعة فائقة وتحشو نفسك بالطعام في طريقك إلى العمل أو الجامعة، فهناك احتمالات بأنك  تتعب نفسك والدماغ الذي لا يحصل على الكثير من الوقت لمعالجة إذا معدتك ممتلئة أو لا. وهنا يأتي دور زيت السمك . زيت السمك يساعد في الافراج عن السيروتونين، هرمون السعادة. هذا الهرمون هو الذي ينظم استهلاك الغذائ لخاص بك وحالتك المزاجية. بهذه الطريقة، ستتناول اقل تجنب ولن تفرط في تناول الطعام. 

3. التحكم بشهوة السكر : السكر هو واحد من المساهمين الرئيسيين في زيادة الوزن. المزيد من السكر يعني المزيد من زيادة الوزن. زيت السمك يساعد كبح الرغبة الشديدة بتناول السكر، لذلك يمكنك القول وداعا للمضغ في اوقات متاخرة من الليل.

4. يقلل الدهون التخزين : زيت السمك يساعد ضد حساسية الأنسولين وهو افضل قابض الجسم. وهناك فرصة أقل بان الدهون سوف تتخزن. وبالتالي، زيادة الحساسية للانسولين هو شيء جيد. وزيت السمك يساعد على تحقيق ذلك. ويعتقد على أوميغا حمض 3 الدهني الموجودة في زيت السمك الذي هو وراء تحفيز عملية فقدان الوزن. هذا لأن أوميغا 3 تعزز تدفق الدم إلى العضلات، وتقوم بتحفيز الإنزيمات. هذه الإنزيمات تحفز نقل الدهون لمناطق في الجسم حيث يمكن استخدامها على شكل طاقة. هذا يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. ما رايك في مقال فوائد زيت السمك لتخفيف وانقاص الوزن...