القسط الهندي وفوائده للحمل للعقم للتنحيف

0
القسط الهندي وفوائده للحمل للعقم للجنس للتنحيف 


فوائد القسط الهندي للحمل للعقم للتنحيف
القسط هو في الاصل عبارة عن عود يشبه السواك ولكنه اعرض بقليل ورائحته يمكن ان نشبهها برائحة الزنجبيل وهناك من يطلق عله اسم الكست.




العود او القسط الهندي وفوائده للرجال
والعود الهندي وزيته يعتبر ويصنف من افضل الانواع حيث انه شديد الحرارة وهو في الاصل يتم اخذه من نبة القسط التي يمكن ان يصل طولها الى حوال متر ونصف.
وللقسط الهندي العديد من الفوائد حيث يمكن ان يعالج التهاب البلعوم والتهاب اللهاة وايضا يمكن استخدامه لغرض مرض اللوزات, حيث ان من اهم خصائصه التي تميزه خاصية التنظيف وطرد الجراثيم ومن فوائد القسط الهندي ايضا امكانية التخفيض من نسبة السكر. 


وايضا من ضغط الدم كما يمكن ان يخفض نسبة الكولسترول وله خاصية تنشيط الدورة الدموية كما ينفع استخدامه للهرمونات والغدد والقسط الهندي يمكن استعماله لغرض علاج المشاكل التي يمكن ان تحدث على مستوى الجيوب الانفية. 


العود او القسط الهندي وفوائده للنساء
  • فوائد القسط الهندي لتنظيم الهرمونات
 وهناك الكثير من النساء تستعمل زيت القسط الهندي ومسحوقه لغرض علاج الاختلال الذي يصيب الهرمونات ويعمل على اعادة اتزانها سواءا كانت منخفضة او مرتفعة.
 القسط الهندي من فوائده ايضا انه يمكن ان يعمل على تنشيط الجسم عامة وايضا يمكن ان يعالج الاعصاب بالاضافة الى نفعه في حالة اذابة كولسترول الدم.


فوائد القسط الهندي للتكيس المبايض
هناك العديد من الوصفات والخلطات لعلاج تكيس المبايض بالاعشاب الطبيعية, من بين الخلطات ما يلي :
احضار 1 كيلو عسل حر
20 جرام من غذاء ملكات النحل
30 جرام من طلع النخل
هذه الوصفة تؤخذ في اليوم الخامس من الدورة الشهرية, يجب خلط المكونات مع بعضها, ويستحسن عدم تعريض الخلطة للضوء لان غذاء ملكات النحل شديد الحساسية للضوء, طريقة استخدام الوصفة سهلة, يجب اخذها على الريق معدل ملعقة يوميا, وملعقة اخرى تؤخذ قبل النوم.
بعدها يؤخذ القسط الهندي ويطحن واخذ مقدار ملعقة صغيرة مرة في الصباح واخرى في المساء, كثير من النساء نفعت مهن هذه الخلطة لتكيس المبايض.

ويمكن استخدامه ايضا لتنشيط الحالة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية كما ينفع في حالة تنقية الدم بالاضافة الى انه يمكن استخدامه من اجل خفض ضغط الدم وادرار المزيد من كمية البول.
وايضا يمكن ان يعمل على طرد الغازات والريح من الجسم بالاضافة الى العمل على تنشيط البنكرياس وتوسيع الاشرايين والاوردة ويفيد ايضا للمشاكل التي يمكن ان تحدث على مستوى المفاصل ويمكن ايضا ان يعمل على القضاء وطر الزكام في حالة التبخير به وايضا يمكن علاج مشاكل المفال به وايضا مفيد لحالة التهاب الكبد او الكلى بالاضافة الى والقسط الهندي يعتبر مفيدا جدا ويستخدم منذ القدم خاصة للمشاكل التي تحدث على مستوى الجهاز التناسلي.  


وهناك نوع من القسط منتشر في انحاء ارض فنزويلا يمكن ان يعالج مرض الزهري كما ينفع لغرض تنقية الدم كما يستخدم القسط الهندي بغية علاج مرض الصدفية والثعلبة وبعض امراض الشعر بالاضافة الى علاج الامساك والتهاب القصبات وسرطان الفم كما ينفع لغرض علاج الكوليرا والتهاب العين بالاضافة الى سرطان الفم.


القسط الهندي واضراره 
القسط الهندي في حالة اخذه بشكل كبير وبجرعات مبالغ فيها يمكن ان يسبب مجموعة من الاعراض الغير محببة لذلك ينصح بالاعتدال وعدم المبالغة في استعماله.