فوائد فيتامين سي للبشرة للتبييض لمرضى السكر لحرق الدهون

0

فوائد فيتامين سي للبشرة للتبييض لمرضى السكر لحرق الدهون
وعلى الرغم من ان فيتامين السي مطلوب بكميات صغيرة مثل غيره من الفيتامينات، الا ان فيتامين C هو لا غنى عنه لحسن سير عمل جسمك.

نقص فيتامين C مرتبط بمشاكل الجلد، والدراسات الحديثة والجارية بشأن دور فيتامين C في الحفاظ على الصحة تطينا المزيد من الأسباب لماذا يجب أن نشمل فيتامين C في نظامنا الغذائي. هنا لماذا تحتاج إلى أكل الأطعمة الغنية بفيتامين C.


كمية فيتامين C التي يجب أن تستهلك؟
التوصية اليومية من فيتامين C مختلفة لجميع الفئات العمرية (الرجال الكبار: 90 ملغ، النساء البالغات: 75 ملغ، والأطفال بين 9-13 سنة: 45 ملغ). يمكنك الحصول على فيتامين C من عدة مصادر مثل البرتقال، الفلفل الحار، والبابايا، والفراولة، والقرنبيط، والأناناس الخ برتقال متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 75 ملغ من فيتامين C. وبرتقالة كبيرة تحتوي على 100 ملغ من فيتامين C. وفيما يلي 10 فوائد طبيعية لفيتامين C.

1. يساعد على علاج أعراض نزلات البرد: لقد كان لفيتامين C دور في منع البرد دائما. ورغم عدم وجود أدلة على أن فيتامين C يمكن أن يمنع البرد، الا ان العديد من الدراسات أظهرت أن فيتامين C يمكن أن يقلل من شدة أعراض البرد ومدة البرد. فيتامين C هو من مضادات الهيستامين الطبيعية، ويساعد في السيطرة على الحساسية من خلال تقليل مستويات الهستامين.

2. علاج طبيعي لمشاكل الجلد: منذ العصور القديمة، استخدم فيتامين C لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة. اليوم، يتم استخدام فيتامين C في الكثير من المرطبات، وحزم الوجه والأقنعة لاضفاء توهج طبيعي للبشرة. فيتامين C يساعد في الحد من التجاعيد ويمنع ترهل الجلد من خلال تحسين مرونته. كما أنه يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. وهنا بعض النصائح لمنع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة.

3. يساعد على التئام الجروح: فيتامين C هو عامل أساسي مطلوب لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين موجود في الأنسجة الضامة في الجسم (الجلد والأوتار والعضلات والأربطة الخ). لذلك، ففيتامين C هو مفيد خاصة في شفاء الجروح من جميع الأنواع. وفيتامين C يسرع عملية الشفاء ويساعدك على استعادة عافيتك اسرع.

4. يحمي ضد الآثار الضارة للإجهاد: فيتامين C دورا يلعب دور هام في حماية الدماغ والجهاز العصبي من الآثار الضارة للإجهاد. وذلك لأن فيه مستويات كافية من فيتامين C اللازمة لانتاج هرمونات التوتر مثل ، والتي تلعب دورا في آلية مكافحة الإجهاد.

5. يساعد على خفض نسبة الكوليسترول: فيتامين C يلعب دورا حاسما في خفض مستوى الكوليسترول في الدم. لانه اساسا يعزز تحويل الكوليسترول إلى أملاح صفراء والتي يمكن القضاء عليها بسهولة من الجسم. وهنا نبين كيف يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم بشكل طبيعي.

6. يحسن تدفق الدم: معظم الأضرار التي تصيب الأوعية الدموية خلال فترة الهجمة القلبية تحدث لأن الأوعية الدموية لا تتمدد، وإعاقة تدفق الدم. يسبب الألم في الصدر أو الذبحة الصدرية بسبب عدم قدرة الشرايين التاجية (الشرايين التي تحمل الدم إلى القلب) على التمدد. وقد وجدت الدراسات أنه حتى جرعات صغيرة من فيتامين C يمكن أن تساعد في تحسين تمدد الأوعية الدموية عند الأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية وقصور القلب الاحتقاني وارتفاع ضغط الدم.

7. يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية: فيتامين C لديه خاصية مضادة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب ضررا على جدار الشرايين وتزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل أيضا الكولسترول ويحسن من تدفق الدم، مما يساعد أيضا على منع أمراض القلب.

8. ينظم مستويات السكر في مرضى السكر: على الرغم من أن مرضى السكري لديهم الكثير من القيود الغذائية لمتابعة، وأنها يمكن أن تستفيد بالتأكيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C. وينظم مستويات السكر في الدم ويحمي من مضاعفات مرض السكري أيضا.

9. يساعد على علاج السرطان: قد اقترحت الدراسة أن جرعة عالية من فيتامين C يمكن أن تعزز تأثير على قتل السرطان من العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي لمرضى السرطان. تم العثور على فيتامين C أيضا إلى أن هدف محدد على عكس الأدوية الأخرى التي يمكن أن تؤذي الخلايا الطبيعية أيضا. ويعتقد الباحثون أن فيتامين C يمكن أن يكون علاج آمن وفعال لعلاج بعض السرطانات.

10. قد يقلل من تطور الاضطرابات العصبية: وجدت دراسة ألمانية أن مستويات الدم وبيتا كاروتين والليكوبين كانت منخفضة للغاية عند المرضى الذين يعانون من الخرف المعتدل. وهذا يشير إلى أن زيادة مستويات فيتامين C قد تساعد في الحد من تطور الخرف والأمراض العصبية الأخرى مثل مرض الزهايمر.

11. يساعد في تقليل ضيق التنفس: دراسة من جامعة هلسنكي، فنلندا ذكرت أن فيتامين C يقلل إلى حد كبير الشعب الهوائية، وتضيق الشعب الهوائية ناجم عن النشاط البدني الصارم وممارسة الرياضة الشديدة.

12. يحسن أعراض الربو: يمكن للأشخاص الذين يعانون من الربو المزمن الاستفادة كثيرا من فيتامين C. لانه مضاد للأكسدة ومضاد للهيستامين، ويحسن وظيفة الرئتين والشعب الهوائية. ووجد أن جرعات فيتامين C من 1،000 إلى 2،000 ملليغرام يوميا قد تقلل من إنتاج الهيستامين المسؤولة عن التهاب الربو.

13. يساعد في الحد من أعراض التهاب المفاصل: التهاب المفاصل الناجم عن انهيار العمليات الخلوية التي تساعد في إنتاج وصيانة وإصلاح الأنسجة الغضروفية. الاجهاد البدني على الغضروف يمكن أن يسبب تدمير الكولاجين ويمكن أيضا أن يتدخل في إنتاجها. وفيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين ويساعد على تخفيف الألم والالتهاب والتورم في المفاصل. كما أنه يساعد في الحفاظ على المفاصل اكثرصحة وابقائها اكثر مرونة.

14. يقلل من مخاطر إعتام عدسة العين: فيتامين C يلعب دورا في تحسين الرؤية كما يمنع تطور الساد (تغيم عدسة العين) التي تسبب العمى لدى كبار السن. وذلك لأن عدسة العين تحتاج كمية عالية من فيتامين C للقضاء على جميع الجذور الحرة التي تولد بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

15. قد يساعد في علاج السل: واحدة من الدراسات الحديثة وجدت أن فيتامين C يمكن أن يقتل البكتيريا المسببة لمرض السل. على الرغم من أن إمكانيات فيتامين السي المضادة للجراثيم لا يزال يتعين اختبارها على البشر ولكن النتائج جاءت ملفتة للنظر وتستحق الاستكشاف.

التوصية اليومية من فيتامين C مختلفة لجميع الفئات العمرية (الرجال الكبار: 90 ملغ، النساء البالغات: 75 ملغ، والأطفال بين 9-13 سنة: 45 ملغ). يمكنك الحصول على فيتامين C من عدة مصادر مثل البرتقال، الفلفل الحار، والبابايا، والفراولة، والقرنبيط، والأناناس الخ. برتقالة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 75 ملغ من فيتامين C. وبرتقالة أكبر تحتوي على 100 ملغ من فيتامين C.