تحكم في مستوى السكر في الدم بهذه الخطوات البسيطة

0
تحكم في مستوى السكر في الدم بهذه الخطوات البسيطة

السيطرة على مستويات السكر والحفاظ عليه في نطاق المرغوب فيه هو مهمة معقدة لجميع مرضى السكري. ومع ذلك، السيطرة على مرض السكري يمكن أن يكون من السهل حقا إذا كنت تأخذ الرعاية لهذه الأمور الخمسة البسيطة.
 


النظام الغذائي : النظام الغذائي هو أهم جانب من جوانب حياة مرضى السكري. في نهاية المطاف، النظام الغذائي الخاص هو الذي سيحدد مستويات السكر الخاص بك. ووفقا للدكتور براديب، استشاري في مستشفى هيلز ،  ذكر ان اتباع نظام غذائي لمرضى السكري، ينبغي للمرء أن يضع في اعتباره دائما أربعة أشياء: عندما يكون يتناول الطعام، فما هو الطعام الذي يتناول، وكم من الطعام يجب عليه تفاديه. ويقترح تناول خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم، ويوصي القضاء بالتام على السكر والطحين المكرر من النظام الغذائي.

التمرين: مرضى السكر يجب أن يولوا اهتماما إضافيا لنشاطهم البدني اليومي. إذا كنت بدينة، يجب عليك فقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة. وذلك للتخلص من الجلوكوز المخزن في الجسم. وهذا يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. وقد أظهرت الدراسات أن ممارسة النشاط البدني بانتظام يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على حرق الدهون، وتنظيم الدهون، وانخفاض ضغط الدم عن طريق تحسين الدورة الدموية.

مراقبة مستوى السكر في دمك: رصد مستوى الجلوكوز في الدم مع غلوكمتر هيو أسهل طريقة تمكنك من البقاء متابعا لنسبة السكر في الدم. كما يمكن أن يساعد على منع مشكال سكر الدم، حيث يمكن للسكر ان ينخفض جدا.

الانتظام اختبار نسبة السكر: وبصرف النظر عن رصد مستويات السكر يوميا، مرة في كل ثلاثة أشهر يجب عليك الحصول على اختبار نسبة السكر لديك في الدم. هذه الإرادة تساعد على تقييم السيطرة على مرض السكري الخاص بك في الأشهر القليلة الماضية من خلال قياس أساس كمية الجلوكوز في خلايا الدم الحمراء.

تجنب التدخين وشرب الكحول.
التدخين والشرب على حد سواء ضار بالصحة، وأكثر من ذلك إذا كان لديك السكري. فالكحول تعطي السعرات الحرارية الزائدة الخاصة بك دون أن يقدم أي قيمة غذائية. بالإضافة إلى فالخمر والتدخين يتداخلان أيضا مع دواء علاج داء السكري.