5 أطعمة لتخفيف التهاب الحلق واللوزتين

0
5 أطعمة لتخفيف التهاب الحلق واللوزتين

أطعمة التهاب  مما لا شك فيه مؤلمة ومزعجة لأنها تتعارض مع قدرتك على تناول الطعام أو البلع. بينما اذا كنت تسعى للعلاج من دون اللجوء الى الادوية، فهنا بعض المواد الغذائية التي يمكن أن تكون مهدئة لحكة اللوزتين:
 


1. حساء: لا شيء يمكن أن تذوقه أفضل من الحساء الساخن فهو من افضل الاغذية الغذاء لتخفيف التهاب الحلق. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على تسريع الشفاء من خلال نشر الدفء، وتحفيز إنتاج المخاط وتطهير الممر الأنفي. يمكنك جعل الحساء الخاص بك ذات قيمة غذائية عالية من خلال إضافة الخضار المختلفة ومكونات صحية أخرى.

2. الثوم: له نشاط مضاد للبكتيريا، ويمكن للثوم توفير الإغاثة الفورية من بكتيريا الحلق أو أي عدوى في الحلق. يمكنك إما مضغ بضع فصوص من الثوم الخام أو ببساطة إضافته إلى الحساء الخاص بك لجعلها صحية. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الثوم في أطباق مختلفة عند طهي الطعام.

3. الموز: الموز اكتسب سمعة سلبية عندما يتعلق الأمر البرد والسعال. الكثير يتجنب تناول الموز على أساس أنه يمكن أن يؤدي إلى نزلات البرد. والحقيقة هي أن الموز غني بفيتامين C الذي يعتقد  انه يمنع البرد من خلال تعزيز المناعة. كما أنه غني بفيتامين B6 والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم.ومن السهل جدا ابتلاعه عندما يكون لديك التهاب في الحلق، لذلك بالتأكيد هو خيارا جيدا اذا كنت مريضا.

4. العسل: عندما يخلط مع الماء الدافئ وعصير الليمون فالعسل يمكن أن يخفف بشكل فعال التهاب الحلق ويساعد على تسهيل سرعة الشفاء من العدوى فيروسية. يرطب بطانة الحلق، وله خصائص مضادة للجراثيم التي تعمل على مكافحة العدوى. يغطي الحلق والسعال من خلال التخلص من المواد المسببة للحساسية المحتملة التي يمكن أن تفاقم المشكلة.

5. الزبادي: الزبادي لا يساعد بشكل مباشر في تخفيف التهاب اللوزتين. فهو لين وسهل البلع إذا كنت تعاني من ألم الحلق. فهو مليء بالبكتيريا المفيدة التي تساعد في هضم الطعام، وتحسين شهيتك عندما تكون مريضا. لتعظيم فوائد تخفيف التهاب الحلق يمكنك إضافة العسل أو الفواكه الطازجة اليه.