فوائد الحلبة للحامل لخفض الكولسترول للهضم لفقدان الوزن لمرضى السكري

0
فوائد الحلبة للحامل لخفض الكولسترول للهضم لفقدان الوزن لمرضى السكري

الحلبة تحتوي على البروتين، والألياف، وفيتامين C والنياسين والبوتاسيوم والحديد والقلويدات. كما أنها تحتوي على مركب الديوسجينين وكذلك الصابونين الستيرويدية.
 


1. تساعد على خفض الكولسترول
ووفقا للدراسات الحلبة تساعد على خفض مستوى الكوليسترول، خصوصا أن البروتين الدهني منخفض الكثافة. 

2. يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
بسبب وجود مادة "galactomannan" وكونه مصدر جيد للبوتاسيوم، فإنه يتعارض العمل من الصوديوم للمساعدة في السيطرة معدل ضربات القلب وضغط الدم.

3. يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري
الحلبة هي مفيد لمرضى السكري نظرا للالياف الطبيعية الموجودة في الحلبة التي تبطئ من معدل امتصاص السكر في الدم. تحتوي الحلبة أيضا على الحمض الأميني المسؤول عن إحداث إنتاج الأنسولين. وهنا 5 خطوات بسيطة للسيطرة على مرض السكري.

4. الهضم
الحلبة تساعد على طرد السموم الضارة. وتخفف عسر الهضم وتساعد في علاج الإمساك.

5. تهدئ الامعاء
اضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في طعامك يمكن أن تكون وسيلة لتسكين الحرقة.بذور الحلبة تهدئ الامعاء والأنسجة المعوية .

6. تساعد على فقدان الوزن
تضمين الحلبة في حمية خسارة الوز بمضغ بذور الحلبةفي الصباح على الريق. الألياف القابلة للذوبان الطبيعية في الحلبة يمكن أن تنتفخ وتملء المعدة وبالتالي قمع الشهية.

7. علاج للحمى والتهاب الحلق
الحلبة عندما تؤخذ مع ملعقة صغيرة من الليمون والعسل يمكن أن تعمل العجائب للحد من الحمى عن طريق تغذية الجسم. لها تأثير مهدئ وتساعد أيضا على تخفيف السعال والألم مثل التهاب الحلق. وهنا 5 أطعمة لتخفيف التهاب الحلق.

8. تزيد من إنتاج حليب الثدي لدى النساء المرضعات
الحلبة ضرورية للأمهات المرضعات. ويرجع ذلك إلى وجود ديوسجينين فيها التي تزيد من إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعاتا. وهنا 10 من الأطعمة التي يمكن أن تزيد حليب الثدي عند الأمهات.

9. تسهل الولادة
وقد عرفت الحلبة أنها مفيدة في تسهيل الولادة من خلال تحفيز الانقباضات الرحمية. ومن المعروف أيضا نها تحد من الألم. ولكن هنا كلمة تحذير. زيادة كمية بذور الحلبة أثناء الحمل يمكن أن يضعك في خطر الولادة المبكرة أو الإجهاض.

10. تساعد في تقليل مشاكل الحيض
الحلبة تحتوي على مركبات مثل ديوسجينين والايسوفلافون والاستروجين التي لها خصائص تساعد في الحد من أعراض مثل عدم الراحة وتشنجات الحيض. هذه المركبات أيضا تخفف أعراض سن اليأس مثل الهبات الساخنة وتقلبات المزاج. النساء أكثر عرضة لنقص الحديد خلال فترة بدء الدورة الشهرية، خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية. يمكن لشمل الخضار الورقية الخضراء مثل الحلبة في النظام الغذائي الخاص بك توفير كمية جيدة من الحديد. ولكن تأكدي من إضافة الطماطم أو البطاطا لتعزيز امتصاص الحديد. وفيما يلي المزيد من الطرق للحد من مشاكل الطمث.

11. تساعد على زيادة حجم الثدي
هرمون الاستروجين في الحلبة يمكن أن يساعد في تكبير الثدي من خلال تحقيق التوازن بين الهرمونات لدى النساء. 

12. تساعد على منع سرطان القولون
محتوى الألياف (الصابونين، الصمغ، وما إلى ذلك) في الحلبة مرتبط بطرد السموم من الغذاء. وهذا بدوره يساعد على حماية الغشاء المخاطي في القولون من السرطان.

13. يساعد على تهدئة التهاب الجلد ويقلل من الندوب
تطبيق قطعة قماش نظيفة غارقة في الحلبة علاج فعال لمشاكل الجلد مثل الحروق، الدمامل، والأكزيما، وتساعد بذور الحلبة أيضا في التخلص من الندوب.

14. تساعد في علاج مشاكل الجلد
الحلبة يمكن أن تستخدم في حزم الوجه للمساعدة على منع الرؤوس السوداء، والبثور، والتجاعيد، الخ غسل وجهك بالماء المغلي ببذور الحلبة أو تطبيق عجينة من الحلبة الطازجة وتركها لمدة عشرين دقيقة على وجهك يمكن أن تعمل العجائب لبشرتك. اقرأي المزيد عن الحلبة وكيف يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الجمال لديك.

15. تساعد في مشاكل الشعر
استخدام الحلبة كجزء من النظام الغذائي الخاص بك أو كعجينة لتطبيقها مباشرة على شعرك يجعل شعرك لامعا وأسودا. يمكن تدليك رأسك كل يوم ببذور الحلبة المغلية في زيت جوز الهند وهي ممتازة لعلاج ترقق الشعر والشعر الجاف. الحلبة هي أيضا تقيك من قشرة الرأس وتبقيها بعيدا عنك.