افضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر

0
افضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر


افضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر :
هناك عدة زيوت تستعمل لتطويل وتكثيف الشعر على اهمها زيت الجرجير الذي يعتبر من الزيوت المهمة لتغذية الشعر وتقويته حيث انه يتكون من عدة فيتامينات مهمة يحتاجها الشعر لنموه وبقاءه وهذا من شانه ان يقوي بصيلات الشعر ويحمي من الصلع المبكر وحالات التقصف المختلفة التي يمكن ان تصيب الشعر وهناك فوائد صحية اخرى لزيت الجرجير كتقوية الاسنان وعلاج حروق الشمس السطحية وايضا العمل على تقوية اللثة وتنقية الجسم من الدهون.


ومن فوائد زيت الجرجير ايضا انه يحسن الدورة الدموية كما يمكن استعماله في حالة الاصابة بالزكام ومن فوائده ايضا انه يعمل على تلين البطن, اما ثانيا فزيت الخروع يعنبر افضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر.


حيث انه يعمل على جعل الشعر ناعما ويزيد من لمعانه كما يقوم بمعالجة الشعر التالف ويصلح الشعر المتقصف ومن فوائد زيت الخروع ايضا انه يقوم بعلاج الشعر المتقصف واصلاحه كما يقوي بصيلات الشعر ومن الضروري القيام بترك زيت الخروع على الشعر لمدة ما يقارب نصف ساعة والعمل على تدليك فروة الرأس.


ومن فوائد زيت الخروع ايضا انه يعمل على تعويض الشعر بكمية من الدهون التي يمكن ان يكون قد فقدها كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في سائر الجسم.


ويمكن اعتبار زيت السمسم ثالث افضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر حيث انه من فوائد هذا الزيت على مستوى الشعر انه يجعله غامقا اسود اللون ويعالج نقصف الشعر
ويقوي جذور الشعر في الرأس ومن شان استخدام زيت السمسم للشعر ان يكسبه نوعا من اللمعان والجمال ومن فوائد زيت السمسم ايضا انه يحتوي وينون من مواد مضادة للجراثيم وهذا من شأنه ان يحارب البكتيريا التي يمكن ان تصيب جلد الراس مما قد يؤدي الى تساقط الشعر وزيت السمسم يمكن ان يمنع هذا التساقط.


وهناك فائدة اخرى لزين السمسم قد لا تجدها في الزيوت الاخرى وهي انه يعمل على وقاية الشعر من اشعة الشمس الضارة كما يعتبر من الزيوت الغنية بالاحماض الدهنية الضرورية لقوة الشعر ولمعانه.