فوائد حبوب زيت كبد الحوت للشعر والبشرة

0
فوائد حبوب زيت كبد الحوت للشعر والبشرة


فوائد حبوب زيت كبد الحوت للشعر والبشرة متعددة يمكن ان نذكر عدة فوائد في هذا المقال
يعتبر زيت كبد الحوت من الزيوت ذات اللون الاصفر ذات رائحة قوية وهي تميل في الغالب الى رائحة السمك وتتجلى فائدة حبوب زيت كبد الحوت للشعر في انه يحتوي على نسبة مهمة من فيتامين أ وفيتامين د.
وهناك فوائد صحية يمكن استخلاصها من زيت كبد الحوت كالعمل على تحسين الذاكرة وتقويتها ومحاربة النسيان وايضا يمكن ان يساهم في الحد من الاكتئاب النفي واعراضه وتخفيف التوتر كما يمكن ان يعمل على تقوية مناعة الشعر وهذا بدوره يقوي من الاصابة بالامراض التي لها علاقة بضعف المناعة كالزكام ومرض الرشح ومن فوائد حبوب زيت كبد الحوت انه يعمل على تنشييط الجسم وتقويته.


اما فيما يخص فوائد حبوب زيت كبد الحوت للشعر فمعروف عن هذا الزيت انه يقوي الشعر ويغذيه اضافة الى انه يعمل تكثيف الشعر وغالبا ما تظهر نتيجة استعمال حبوب زيت كبد الحوت على مستوى الشعر بعد حوالي شهر من الاستعمال المتواصل.
اما فيما يتعلق بفوائد زيت كبد الحوت للبشرة فيمكن استعمالها على شكل قناع للوجه وهذا من شأنه ان يحسن من نظارة البشرة ويحد من حبوب الوجه,  ولعمل قناع الوجه عن طريق زيت بد الحوت فيجب ويستحسن ان تخلط مع العسل وصفار البيض وايضا يمكن اضافة فول الصويا وحبوب من فيتامين ه .
وهناك دراسة علمية قام بها مجموعة من العلماء وجدوا ان حبوب زيت كبد الحوت تخفف من اعراض التهاب المفاصل نظرا لما تحتويه من الاوميغا التي من شأنها ان تحسن من المفاصل وتخفيف الالتهابات.
كما يعتبر حبوب زيت كبد الحوت من الاغذية الغنية بالاوميغا ثلاثة التي تحسن التركيز وتقوي القدرة على التعليم.