اعراض دوالي الخصية اليسرى واليمنى عند الرجال وعلاجها

0
اعراض دوالي الخصية اليمنى عند الرجال وعلاجها
اعراض دوالي الخصية اليسرى واليمنة عند الرجال وعلاجها

هناك عدة اعرض يمكن ان تنتج نتيجة الاصابة بدوالي الخصية سواءا الخصية اليمنى او الخصية اليسرى كالاحساس بثقل الخصية وايضا يمكن ان تؤدي الى حدوث ضمور في الخصية ومن الاعراض ايضا الاحساس بالشد في الصفن وايضا قد يتوسع محسوس الاورد في الصفن .

ومن اخطر الاعراض التي يمكن ان تنتج عن دوالي الخصيتن اليمنى واليسرى احتمال الاصابة بالعقم بسبب ارتفاع الحرارة في الخصية كما يمكن ان يحدث منع تكون النطاف
ويمكن تشخيص مرض دوالي الخصية عن طريق القيام بفحص طبي سريري وايضا القيام بتحليل السائل المنوي والقيام بفحص سواءا من حيث عددها او من حيث شكلها
وغالبا ما يحدث دوالي الخصية في جهة اليسار بمعدل ثلاثة وثمانين في المئة بينما في جهة اليمين يمكن ان تصل النسبة الى ستة في المئة. 


اما عن اضرار دوالي الخصية اليسرى واليمنى فانه يمكن ان يؤدي الى تخفيض عدد الحيوانات المنوية بمعدل خمسة وعشرين في المئة عند الذكور كما ينقص ويضعف من حركة الحيوانات المنوية بمعدل خمسة وستين في المئة, ودوالي الخصية غالبا ما يحدث نتيجة حدوث تمدد في حجم شبكة الاوردة الصغيرة داخل الكيس.
اما عن طريقة علاج دوالي الخصية فانه يمكن علاجه عن طريق اغلاق الوريد الذي أدى الى وقف الدم سواءا عن طريق الجراحة او عن طريق القسطرة.