علاج تشمع الكبد بالاعشاب الطبيعية

0
علاج تشمع الكبد بالاعشاب وبالطب البديل


علاج تشمع الكبد بالاعشاب الطبيعية
هناك عدة اسباب يمكن ان تؤدي الى حدوث تلف في الكبد كالاصابة بفيروس C وفيروس B وفيروس D , وايضا كثرة تناول الكحوليات يمكن ان يسبب تشمع الكبد وتلفه ومن الاسباب ايضا التي يمكن ان تؤدي الى حدوث تشمع وتلف الكبد هو تراكمات الدهون وبعض الامراض الوراثية وايضا بعض الامراض التي يمكن ان تصيب الجهاز المناعي ينتج عنها الهجوم على خلايا الكبد ويمكن لتناول بعض الادوية ان يسبب حدوث تشمع في الكبد.




يسبب مرض الكبد المزمن تندب,أو تليف الكبد. الكبد هو أكبر عضو في الجسم. فإنه يحيد السموم مثل السموم والبكتيريا. العديد من تركات الحياة العصرية ,مثل انهيار أكثر من و صفة طبية أو وصفة طبية والأدوية,و تناول المحليات الاصطناعية ,أو شرب المشروبات الكحولية إنشاء السموم داخل الجسم ,والتي تعمم في جميع أنحاء الدم. تتم إزالة هذه السموم من الكبد بحيث لا تتراكم و تجعلك مريضا . كما تنتج الكبد العديد من البروتينات التي تخثر الدم العادية ,و يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون .
في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى ,و السبب الأكثر شيوعا ل تليف الكبد هو الإفراط في تناول الكحول . كم هو أكثر من اللازم؟ المبلغ يختلف حسب الفرد ,والرجال تحمل الكحول أكثر من النساء تحمل ذلك . بشكل عام ,تليف الكبد يتطور على مدى فترة طويلة من تناول الكحول وسوء المعاملة. يسرد مقال المركز الطبي ل جامعة ميريلاند كمية الكحول اللازمة لإحداث تليف الكبد و مشاكل في 32-48 أوقية من البيرة ,07:56 أوقية من الخمور الثابت,أو 16 إلى 32 أوقية من النبيذ كل يوم لمدة 10 إلى 15 سنوات. هي احتمالات ,إذا كان شخص ما شرب هذا بكثير كل يوم لتلك الفترة ,كان هو أو هي على الكحول . ما يقرب من خمسة في المئة من الناس في الولايات المتحدة هي المشروبات الكحولية ؛ من أولئك الذين هم على الكحول ,و 10 إلى 15 في المئة تطوير أمراض الكبد مثل تليف الكبد.

بينما تعاطي الكحول هو السبب الأكثر شيوعا ل تليف الكبد,و يمكن أن عوامل أخرى تسبب ذلك أيضا. الأمراض الفيروسية ,مثل التهاب الكبد B و C ,يمكن أن يسبب تليف الكبد,كما يمكن الأمراض المعدية و أمراض المناعة الذاتية . حتى الأدوية و السموم البيئية يمكن أن يسبب تليف الكبد,و لكن لحسن الحظ هذا نادر الحدوث .

و العلاج بالأعشاب ل تليف الكبد
وتشير السلطات الطبية أن العلاجات العشبية يمكن أن تدعم الكبد و مساعدتها على الشفاء من الآثار الضارة لل تليف الكبد. العلاجات العشبية ل تليف الكبد قد يحسن وظائف الكبد ,لكنها لا يمكن عكس تليف الكبد بمجرد أن يحدد فيه تليف الكبد هو حالة خطيرة جدا و يمكن أن تهدد الحياة . يرجى استشارة الطبيب قبل محاولة هذه العلاجات العشبية أو أي الأخرى. تأكد من إخبار طبيبك عن أي الأعشاب التي تتناولها منذ الأعشاب يمكن أن تتفاعل مع العديد من الأدوية وصفة طبية و غير وصفة طبية .
العلاجات العشبية

و العلاج بالاعشاب ل تليف الكبد تحتوي على واحد أو أكثر من الأعشاب التالية :
 بذور الكرفس ( بقدونس graveolens ) : الأطباء الايورفيدا علاج حالات الكبد مع بذور الكرفس . وتشير الأبحاث الحديثة أن بذور الكرفس في خصائص قد ينعكس الضرر الناجم عن ابتلاع المفرط لل اسيتامينوفين ,الاسبرين بديلا غير وصفة طبية.
 الهندباء ( طرخشقون officianale ) : و الهندباء المتواضع يفعل أكثر من الخراب الحديقة الخاصة بك الكمال. وظائف الهندباء ومدر للبول الطبيعية ,و يساعد الجسم على إطلاق المياه الزائدة الناجمة عن اختلال وظيفي في الكبد.


    الجينسنغ ( باناكس الجينسنغ ) : نتائج البحوث الأولية تشير إلى أن نبات الجنسنغ قد تشجع نمو أنواع معينة من الخلايا الغدية داخل الكبد ,مما يساعد على شفاء ,ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ل استخلاص النتائج.
    الشاي الأخضر (كاميليا سينينسيس ) : الباحثون قد توصف طويلة فوائد شرب الشاي الأخضر ,ولكنهم الآن يتغنى بها في منع تليف الكبد. الشاي الاخضر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين K. منذ فقدان فيتامين K خلال المراحل الأولى من تليف الكبد ,والمضاربة هي أن الشاي الأخضر تغذي هذا الفيتامين ضروري.
    جذر عرق السوس ( عرق السوس غلابرا ) : كل من الشرقية و الغربية كلي الأطباء استخدام جذور عرق السوس لعلاج أمراض الكبد. جذر عرق السوس له آثار جانبية قوية ,حتى تأخذ فقط كما أخرجه بالطبيعة ,طبيب شمولي ,أو المهنية الأخرى .
    الحليب الشوك ( خار ماريانا ) : خصائص التصالحية الحليب الشوك هي الأسطوري. الأدلة التي يعود تاريخها إلى العصور اليونانية والرومانية يشير إلى استخدام الحليب الشوك في علاج أمراض الكبد. الوكالة الأميركية لأبحاث الرعاية الصحية والجودة ( AHRQ ) بحثت الحليب الشوك و اكتشفت أن أفضل تأثيره يحدث في المراحل المبكرة من تليف الكبد.


 سبيرولينا : في حين ليس بالضبط عشب ,سبيرولينا هو الطحالب الزرقاء والخضراء التي تنمو في البحيرات العذبة . استخدم لعدة قرون من قبل الشعوب الأصلية ,وتشمل الآثار سبيرولينا في إزالة السموم من الجسم وتوفير الأحماض الأمينية والعناصر النزرة لدعم الشفاء. إذا كان الفكر من تناول الطحالب يزعج لكم ,والاسترخاء - سبيرولينا يباع في كبسولات أو حبوب منع الحمل في معظم محلات الأغذية الصحية .


 الكركم ( Curcurma لونغا ) : الفوائد الصحية الكركم هي عديدة,ولكن الآن تقديم الدراسات الحيوانية الأدلة الأولية التي تشير الكركم يزيل السموم من الجسم ,ومنع الضرر إلى الكبد .


ويمكن علاج تشمع الكبد وتلفه عن طريق تناول بعض الاعشاب المفيدة لمثل هذه الحالة كاوراق العنب مثلا وايضا عرق السوس والحلبة بالاضافة الى جذور الشكوريا يمكن القيام بغلي هذه اللاعشاب معا في الماء وتحلى بالعسل ويستحسن التناول منها يوميا قبل الاكل,  كما يمكن استعمال الخرشوف وايضا تناول الكركم لعلاج حالة تشمع وتلف الكبد وايضا يمكن تناول البقدونس والكمون بالاضافة الى القرفة بقد طحنها وغلي هذه المقادير في الماء, كما يمكن استخدام مغلي الليمون على الريق لعلاج حالة تشمع الكبد.


 شارك بتعليقك حول "موضوع علاج تشمع الكبد بالاعشاب وبالطب البديل"
المقال التالي : تنقية الكبد من السموم