فوائد زيت الفول السوداني للحامل للشعر

0
فوائد زيت الفول السوداني للشعر

فوائد زيت الفول السوداني للحامل للشعر :
 فوائد زيت الفول السوداني للحامل :
الفول السوداني مفيد للمراة الحامل بفضل الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه كفيتامين أ وه وحمض الفوليك اضافة الى الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والالياف, اما اضراره فالتحذير يكون في حالة الاكثار الشديد منه لان الفول السوداني وزبدته في نسبة عالية من الدهون.

هناك عدة فوائد لزيت الفول السوداني حيث يمكن استخدامه للطبخ وايضا يمكن صنع العديد من المنتجات به خاصة انواع الحلويات المختلفة.


اما شركات العدسات فتستخدم زيت الفول السوداني لصناعة العدسات اللاصقة لاصحاب ضعف وقصر النظر وايضا يمكن استخدامه لغرض صناعة بعض المنظفات.


كما ان شركات التجميل والتزيين تستعمل زيت الفول السوداني لغرض صناعة منتجات الزينة المختلفة خاصة المنتجات المرتبطة بالحصول على بشرة نضرة ناعمة وايضا لينة كما يستخدم زيت الفول السوداني لمنع حصول تجاعيد الوجه وايضا منع حالات تعفن الجلد ومن استخدامات زيت الفول السوداني ايضا العمل على منع ترسب وتجمع الكولسترول الضار على الاوعية الدموية مما قد يسبب في حدوث انسداده كما يمكن استعماله للعمل على تروية العضلات المشلولة بالاضافة امكانية الزيادة في وزن من كثافة العضلات.


ويستخدم زيت الفول السوداني ايضا لغرض تقوية الاعصاب المرتبطة بتغذية العضلات وايضا يعمل هذا الزيت على ايقاف النزيف الدموي الناتج عن الكمية المفرطة من الكالسيوم المسبب لتجلط الدم كما يمكن استخدامه لغرض تخفيض مستوى السكر في الدم عند المصابين بمرض السكري.


اما على مستوى الذهن والدماغ فان زيت الفول السوداني يعمل على زيادة النشاط الذهني وذلك عن طريق امداد المخ بالفسفور وايضا البروتين والفيتامينات من النوع ب تسعة وايضا فيتامين ب واحد الذي يعمل على تغذية الجسم عن طريق امداد ه بالبروتينات التي يحتاجها كما اشارت العديد من الدراسات الى ان زيت الفول السوداني يمكن ان يمنع السرطان الذي يمكن ان يصيب العضلات.

اضف تعليق حول فوائد زيت الفول السوداني للحامل و للشعر..