فوائد زيت السمك للشعر للبشرة للرجال للنساء

0

 فوائد زيت السمك للشعر للبشرة للرجال للنساء
فوائد زيت السمك للشعر للبشرة للرجال للنساء
 1 - زيت السمك يخفف الاكتئاب
 في تقرير يعود إلى 1990، وجد الباحثون الى ان زيت السمكيمكن استخدامه كمضادة للاكتئاب وازالة القلق حيث وجد الباحثون ان الناس تناولا للسمك هم الاقل اكتئابا مقارنة بالاخرين.
حيث أن زيادة معدلات الأوميغا 3 في الدم يمكن ان يزيد من السيروتونين، وهي مادة كيميائية مضادة للاكتئاب ينتجها الجسم.

 
 2 -
زيت السمك يخفض نسبة الكولسترول في الدم مكملات زيت السمك تساعد على خفض الكولسترول. من خلال البحوث، وجدت جمعية القلب الأمريكية فوائد زيت السمك في علاج مرض الشريان التاجي والكولسترول.

 3 -  يقلل من مستويات الدهون الثلاثية من فوائد زيت السمك امكانية العمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

الدهون الثلاثية في حالة انخفاضها يمكن ان تعمل على تقليص خطر التعرض للأمراض التاجية . مكملات زيت السمك تنفع للمرضى الذين يعانون من انخفاض المناعة وغيرها من الأعراض الناجمة عن فيروس نقص المناعة أو الإيدز.


   4 - زيت السمك يقلل من التهاب في الجسم 
مكملات زيت السمك تخفض من نسبة الالتهاب في الجسم. حوالي ثلاثة غرامات من مكملات زيت السمك يوميا تكفي لتخفيف الالتهاب. 

 5 - زيت السمك يزيل آلام المفاصل
 من فوائد زيت السمك انه يعمل على تخفيف الالتهابات المزمنة، كما أنها تساعد أولئك الذين يعانون من أنواع أخرى من آلام المفاصل بما في ذلك هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.
 
  6 -
زيت السمك يحسن بشرتك  حمض (DHA) الدهني وحمض (EPA) هما من الأحماض الدهنية الأساسية  التي  توجد في مكملات زيت السمك وايضا تعمل هذه المكملات على تحسين صحة الجلد.
 
  7 -
زيت السمك يساعد على فقدان الوزن
  زيت السمك يعزز من فقدان الوزن وحرق الدهون أفضل في حالة دمجه مع النظام الغذائي . من فوائد زيت السمك هو قدرته على منع خلايا الدهون من التحول إلى خلايا الدهون .بالإضافة إلى ذلك، اكتشف العلماء في أستراليا أن من فوائد فقدان الدهون من زيت السمك جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية افضل بكثير من التركيز على النظام الغذائي للتخسيس.
 
 8 -
زيت السمك قد منع الفصام
 في دراسة حديثة أجراها الدكتور باتريك McGorry في أستراليا أظهرت وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مكملات زيت السمك والوقاية من مرض انفصام الشخصية.وتتألف الدراسة من 81 المراهقين وصغار البالغين الذين قد أظهرت مؤشرات مبكرة على مرض انفصام الشخصية.وتشير الأبحاث إلى أنه إذا لم يعالج الشباب الذين يظهرون مؤشرات مبكرة ويكون قريب مع مرض انفصام الشخصية، ما يقرب من ثلث سوف يصابون بالمرض وقد تبين ان تناول زيت السمك يمكن ان يمنع ويقلل من نسب حدوث مرض انفصام الشخصية.
 
 9 -
زيت السمك يحسن من وظيفة المخ عند الرضع
  أظهرت الدراسات أن فوائد زيت السمك عديدة للرضع عندما تؤخذ عن طريق امرأة حامل. زيت السمك يعمل على تعزيز نمو الدماغ لدى الطفل الرضيع
وجد الباحثون ان الاطفال الذين يتناولون زيت السمكن
كانوا أقل عرضة لتطور التخلف العقلي أو التأخر المعرفي.


11 - يقلل من الاكتئاب بعد الولادة

  زيت السمك يخفف من أعراض الاكتئاب، والاكتئاب بعد الولادة حيث وجد ان اعطاء حبوب زيت السمك للنساء بعد الولادة خفضت لديهم نسبة وحالة الاكتئاب النفسي.
 
  12 -
زيت السمك يحسن الرؤية
 العديد من الدراسات المستقلة في الولايات المتحدة وأستراليا تشير إلى أن الأمر لا يقتصر على وجود فوائد زيت السمك عند العينين والنامية في الأطفال الرضع في الرحم، ولكن أن البالغين تناول زيت السمك هم أقل عرضة للالضمور البقعي مع تقدمهم في السن.

  13 - يساعد على علاج قرحة المعدة 
جامعة ميريلاند المركز الطبي توصي بتناول زيت السمك للأفراد الذين يعانون من القرحة الهضمية، كما يقلل زيت السمك الالتهاب ويعزز المناعة لمنع تكرار القرحة.