فوائد الجري للعضلات للجسم للبشرة

0


فوائد الجري للعضلات للبشرة
1. فقدان الوزن

فوائد الجري للعضلات للجسم للبشرة
رياضة الجري تعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية مما يجعلها من أفضل أنواع الرياضات للمساعدة على انقاص الوزن.ومن المستحسن في بداية ممارسة رياضة الجري البدء في البداية ببطء ثم يمكن الزيادة من السرعة مع مرور الوقت.

2.فوائد الجري للقلب والأوعية الدموية
الجري يحافظ على القلب والأوعية الدموية ويزيد من مرونة الشرايين ويمكن ان يساهم في تخفيض ضغط الدم كل هذه الفواائد التي سبق ذكرها يمن ان تعمل على تخفيض خطر الاصابة بنوبة قلبية.

3.الجري يزيد من كثافة العظام
رياضة الجري يمكن ان تحسن من كثافة العظام، وتحديدا في منطقة الظهر والوركين والساقين، حيث يمكن بممارسة الجري ان تحصل على عظام قوية، وتعزز أيضا من قوة عضلاتك كما يمكنك التقليل أيضا من خطر هشاشة العظام.

4.زيادة شهية
بعد رياضة الجري سوف تاكل كمية اكبر من الطعام لانك سوف تعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.كما ان ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعتبر جيدة لعملية الهضم.

5. نوم أفضل
رياضة الجري يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل حيث ان الصحة الجيدة تعزز النوم. يجب عليك أيضا التأكد من الحصول على النوم الكافي قبل الذهاب والانطلاق للممارسة الجري.


6. تجنب داء السكري
اذا قمت بالجري لمدة 30 دقيقة في الاسبوع كل مرة، يمكن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. يجب عليك أيضا الاحتفاظ بمستوى السكر عن طريق تناول الكربوهيدرات.

7. تجنب السرطان
الجري
لمدة 30 دقيقة في الأسبوع  على الأقل يمكن ان تساعد على الحد من المخاطر المختلفة المسببة لمرض السرطان. هذه الأنواع من السرطان تشمل الرحم والثدي وسرطان الأمعاء.

8.تجنب الكآبة
تمارين الاحماء القاسية ورياضة الجري تعمل على تحسين الدورة الدموية وتحسين المزاج عن طريق الرفع من مستوى بعض الناقلات العصبية كما يمكن لرياضة الجري ان تزيد من مستوى الطموح لدى الشخص.