فوائد عصير ثمرة الافوكادو للحامل للشعر للوجه وللبشرة

0


فوائد عصير ثمرة الافوكادو للحامل للشعر للوجه وللبشرة
 
فوائد عصير ثمرة الافوكادو للحامل :
يوصى خبراء الغذية بعصير وثمرة الافوكادوا خلال فترة الحمل بفضل خصائصها الغذائية العالية, وهي مفيدة للمارة الحامل والجنين على حد سواء وهي خالية من عنصر الصوديوم والكولسترول الضار, وتحتوي على عنصر الفوليك الضروري جدا لصحة الحمل الذي في حالة نقصه يمكن ان يثر بالسلب على قدرات الطفل المولود, وهو مهم لنمو انسجة الجنين ومختلف التشوهات الخلقية, وفيه كمية لا باس بها من فيتامين ب المفيد في التقليل من مشاكل الغثيان والقيء التي هي من ابرز اعراض الحمل.

تعتبر ثمرة الافوكادو من بين افضل الفوائه المحببة لاعداد عصير الافوكادو المشهور وذلك لمذاقه الحلو ولفوائده الصحية المتعددة لجسم الانسان  حيث ذكر مختصين بالتغذية ان عصير الافوكادو مفيد جدا للصحة الجنسية وللخصوبة نظرا لكثرة الفيتامين والعناصر الغذاية التي تتواجد في هذه الثمرة.


ومن اهم العناصر الغذائية الموجودة في فاكهة الافوكادو غناه بالالياف الغذائية وايضا احتواءه على نسبة لا بأس بها من المغنيسيوم والبوتاسيوم وايضا عنصر الكالسيوم المفيد جدا لصحة العظام اضافة الى كمية لا باس بها من عنصر الزنك المفيد لصحة الشعر والاظافر وايضا نسبة لا باس بها من الحديد اضافة الى فيتامين السي وفيتامين e.


ومن بين الفيتامينات التي يتكون منها ايضا فيتامين ب ثلاثة وفيتامين ب اثنان اضافة الى فيتامين ب خمسة والدهون الموجودة في عصير ثمرة الافوكادو هي في الحقيقة من النوع الاحادي الغير المشبع وهذا النوع من الدهون يفيد لصحة القلب.


كما يفيد عصير الافوكادو في محاربة اعراض الشيخوخة المبكرة وذلك لغناه بعناصر مضادة للاكسدة كما يحارب الانواع المختلفة من السرطانات وامراض القلب وايضا يتكون الافواكادو من كمية لا باس بها من عنصر اللوتين المفيد في الوقاية من سرطان البروستاتا كما يحمي من تلف الخلايا البصرية التي تحدث لبعض الاشخاص في سن الشيخوخة.


ومن فوائد ثمرة الافواكادو غير الفوائد الجنسية ايضا تسهيله لعملية الهضم وايضا يفيد في تنشيد الكبد كما يسساهم في القضاء على الانتفاخ  وكثرة الغازات وايضا الافوكادو له خاصية ترميم الخلايا وهذا نادر ما يوجد في الفواكه الاخرى.
وايضا من فوائد الافوكادو انه يمكن ان يجعل الجسم يسترخي ويخلص من التوتر والتشنج كما يمكن استخدام الافوكادو لغرض تقوية الشعر زمنع تساقطه وحماية فروته.
ولكن رغم الفوائد المتعددة التي ذكرناها عن فوائد عصير ثمرة الافوكاد فانه ينصح بعدم الاكثار منه بالنسبة للاشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنهم نظرا لغناه بالسعرات الحرارية وايضا ينصح بعدم الاكثار منه بالنسبة للاشخاص الذين يستخدمون بعض انواع عقاقير الاكتئاب.


فوائد عصير ثمرة الافوكادو لا تقتصر على المراة الحامل وصحة الجنين بل له عدة فوائد اخرى كما راينا.