فوائد البندول للحامل خاصة في الاشهر الاولى

0



فوائد البندول للحامل خاصة في الاشهر الاولى
أهلا بكم أعزاءي الكرام متابعي وقراء موقعنا , سنقدم لكم اليوم مقالا مفيدا وجميلا للغاية و سنوضح بعض الأفكار الغامضة والتي فيها لغط كبير بخصوص تناول أدوية البانادول (البندول) للحامل, هذه الأدوية التي يأخذها معظمنا عندما يشعر بالألم وتستعمل كمسكن لكثير من الحالات المرضية, كما يمكن استخدامها كمخفض للحرارة في بعض الأحيان وبعض الحالات.
 

لكن ماذا بالنسبة للحامل, هل يصح ذلك! هل يمكن استخدامه كمسكن! كمخفض للحرارة! هل هو نافع في إحدى مراحل الحمل ! هل ضار في إحدى هذه المراحل! هناك الكثير من الاسئلة سنجيب عنها الان في موضوعنا هذا بداية لن ندخل في تركيبة البندول لكن سنحدد فوائده وأضراره بشكل عام لنحدد بعدها تبعاته على الحامل.
 
يستخدم البندول كما وضحنا سابقا كتخفيض الالم بشكل (الرأس , الأسنان...), تخفيض الحرارة, لمعالجة بعض حالات الإرهاق والتعب.

أما أضراره وتبعاته , البندول للشخص العادي والطبيعي (أشدد على كلمة العادي والطبيعي) لا أضرار جانبية إن التزم بجرعات خفيفة أو متوسطة , زيادة الجرعة وأخذ كمية كبيرة يوميا بهدف تخفيض الألم سيحدث العكس ونتائجه السلبية لا يمكن ان تتوقعها حتى يمكن ان يؤدي إلى تلف الكبد او حتى الموت السريع .

سنعود الان لموضوعنا الاساسي وهو تبعاته للحامل فوائده وأضراره :
الحامل بشكل عام في بداية حملها لا تعاني كثيرا بالمقارنة مع المراحل المتقدمة من الحمل, لذلك ليس من الضروري الاعتماد على البندول كثيرا إلا في حالات نادرة, لكن اطمئنكي انه ليس ضار إذا اخذ بشكل خفيف وبجرعات خفيفة جدا , ويمكنكي الاستغناء عنه بإحدى وصفات الادوية الاخف منه إن شئتي, منعا لحدوث مضاعفات مستقبلا , كونه يؤثر بجرعات كبيرة على الكبد.
عند مراحل الحمل المتقدمة من المعروف أن الالام تتضاعف عند الحامل , آلام في الخاصرة, الرأس, إرهاق , تعب شديد, وهنا تكثر الإشكالات والأغلاط للأسف. 

أنا سأختصرها جميعها بنصح المرأة الحامل بمراجعة الدكتور المشرف على الحمل وصحة الجنين لأنه هو من يقرر , فالبندول حساس في هذه المرحلة , ربما يوصف لبعض الحوامل, لكن على ألا تأخذه إلا نادرا وليس بشكل يومي, منعا لحدوث المضاعفات لها ولجنينها, وعند بعض الحوامل لا يمكن تقبله وسيضر لا سمح الله بها وبجنيها, لذلك الموضوع راجع لقرار الطبيب المشرف بشكل أساسي.