علاج الام الثدي قبل الدورة الشهرية

0


علاج اسباب الام الثدي قبل الدورة الشهرية
الم الثدي خلال فترة الدورة الشهرية حسب الاخصائيين يعتبر من الاعراض المصاحبة للدورة الشهرية وهي اعراض طبيعية لا حوف منها ولكن الالم الدي يصل الى الشدة احيانا هو ما يزعج النساء وايضا قد تحدث بعض الافرازات ذات الرائحة من الثدي بسبب هرمون البرولاكتين الزائد اثناء فترة الحيض ومن اجل علاج هذه الرائخة التي
علاج الام الثدي قبل الدورة الشهرية واسبابه
تفرز من الثدي فانه لابد من اللجوء الى المختبر لتحليلها وعن طريقها يمكن وصف العلاج المناسب.
وهناك العديد من النصائح المنزلية التي يمكن تطبيقها للعمل على تقليل رائحة الثديين اثنائ فترة الددورة الشهرية كتناول بعض المهدئات والمسكنات المتوفرة بالصيدليات وايضا يستحسن التقليل من شرب القهوة نظرا لوجود الكافيين فيها وايضا يستحسن التقليل من الدهون كما ينصح بالتركيز على تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين ب فيمكن لهذا الفيتامين ان يعمل على التقليل من الشعور بالم الثديين اثناء الدورة الشهرية.

موضوع عن : "اسباب الم الصدر" مستقل عن الموضوع الأول
الم الصدر تختلف اسباب ظهورها ومكانها رغم انه غالبا تتركز هذه الآلام في الجهة اليسرى وقد تطول مدتها وقد تقصر .
ولمعرفة ان كانت اسباب هذه الآلام التي توجد في منطقة الصدر مرتبطة بالقلب او لا فانه من الضروري اللجوء الى الطبيب لتشخيصها .
كما سبق وذكرنا هناك عدة مسببات لالم الصدر ومنها احتمال ضعف تروية العضلة القلبية, وهناك عدة انواع من الآلام الصدرية نذكر من اهمها على سبيل المثال :
الم الخناق الصدري الذي يكون ويظهر على شكل ضغط في مقدمة الصدر وهذا النوع من الم الخناق الصدري يمكن ان تصل آلامه الى الذراع اليسرى او اليمنى واحيانا الاثنتان معا وقد يصل الى الفكين والظهر وكما زادت مساحته وانتشاره الا وأحس الشخص بألم شديد في صدره.


وهذا النوع من الام يظهر عند القيام باي جهد جسدي خاصة او اثناء المشي السريع خاصة في وضعية الصعود ويمكن ان يظهر عند تناول وجبات معينة .
وهناك نوع آخر من الألم الصدري يسمى ألم احتشاء العضلة القلبية وهو يشبه حالة الخناق الصدري ولكنه اشد ألما واطول مدة ويمكن ان يحدث عكس الخناق الصدري وقت الراحة حيث انه في وقت النوم يمكن ان يستفيق الشخص ويشعر بضيق في صدره وصعوبة في التنفس وقد يستشعر حالة من الغثيان او حالة من القيء ويمكن ان تبرد اطراف هذا الشخص او يتصبب عرقا بسبب الالم الناتج عن مثل هذه الحالة.
وهناك نوع آخر من الالم الصدرية يطلق عليه اسم وجع التهاب التامور والالم هنا يشبه الم احتشاء العضلة القلبية وهذا النوع من الالم يزداد مع السعال والشهيق وايضا البلع وتخف حدته اثناء الجلوس مع الانحناء الى الامام.
وهناك انواع اخرى من الآلام الصدرية يمكن ان تصيب الشخص حيث انه من الضروري اللجوء الى الطبيب ومعاينة حالتك وايجاد الحل الامثل لها.

المرجوا الضغط هنا للاطلاع على موضوع اخر متعلق باسباب الم الثدي قبل الدورة الشهرية وبعض الاعراض الاخرى.