فوائد الحلبة المطحونة للحامل للصدر وللبشرة

0


فوائد الحلبة المطحونة للحامل للصدر وللبشرة
فوائد واضرار الحلبة للحامل والجنين في الشهور الاولى :
الحلبة وزيتها قد تكون مضرة للماة الحامل اذ يمكن ان تقوم بتنشيط الرحم, ويمكن ان تؤثر سلبا على صحة الجنين خاصة في الشهور الاخيرة من الحمل لاماكنية تسببها بسيلان الدم, وبعض النساء تمدح استخدام الحلبة للحمل, وكلها معلومات بالتجربة ليس لها اي سند علمي وينصح باستشارة الطبيب الخاص بك قبل استعمالها.

 الحلبة المطحونة ممزوجة بعناصر وفيتامينات مفيدة لصحة جسم الانسان فهي غنية بحمض الفوليك وفيتامين الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ب ستة وفيتامين أ وفيتامين س وايضا من تشكيلة مميزة من معدن المغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم ومعدن الزنك والبوتاسيوم واوراق الحلبة غنية جدا بفيتامين ك,اما بذور الحلبة فهي مفيدة وغنية بمعدن الليسين والتريبتوفان ومعدن التريجونيلين اضافة الى كمية كبيرة من الالياف.
 


فوائد الحلبة المطحونة في زيادة حليب المرضعات
النساء المرضعات يستعملن الحلبة المطحونة او الغير المطحونة فهي مماثلة في فوائدها من اجل زيادة نسبة الحليب في الثدي وحسب بحث علمي تبين امكانية تحفيز ادرار الحليب عن طريق خلط الشاي العشبي مع بذور الحلبة لزيادة كمية الحليب في الثدي.

الحلبة المطحونة وكولسترول الدم
الحلبة المطحونة من خصائصها الطيبة تقليل امتصاص جسم الانسان للكولسترول من الاطعمة الدهنية كما تتحكم في مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة المختصر ب LDL.
وحسب مصدر علمي هندي في مقاطعة ميسور الحلبة لها ميزة فعالة في تقليل كولسترول الحصوة المرارية لدى الفئران.

فوائد الحلبة المطحونة في التحكم من مستوى السكري
الحلبة المطحونة من خصائصها التي حباها الله بها ايضا تحفيز افراز الانسولين في حالة زيادة سكر الدم وبالتالي امكانية استخدامها كعلاج مساعد لمرض السكري خاصة النوع الاول والنوع الثاني.

فوائد الحلبة المطحونة ضد السرطان
استنادا الى دراسة علمية عن الحلبة المطحونة هذه الاخيرة يمكن ان تمنع بعض انواع السرطانات مما يمكن ان يجعلها علاج هرموني بديل وحسب نفس المصدر الحلبة بفضل مادة الصابونين والصمغ الموجودة فيها تعمل على محاصرة السموم المختزنة في الاغذية التي يمتصها الجسم تمهيدا لاخراجها وطردها لاحقا والحلبة المطحونة اظهرت نجاعتها ايضا في حماية الغشاء المخاطي التابع للقولون من السرطان.

فوائد الحلبة المطحونة في تسهيل عملية الهضم
الحلبة المطحونة تفيد في حالات ارتجاع المعدة نتيجة الاحماض وايضا تهدئة التهاب الجهاز الهضمي وتبطين جدرانها واسترخاء الجهاز الهضمي ويمكن المساعدة في تخفيف حرقان الصدر عن طريق الاكثار من الحلبة المطحونة.

فوائد الحلبة المطحونة في التخسيس وانقاص الوزن
الحلبة المطحونة يمكن اعتبارها كمكمل غذائي في حالة اتبعاع نظام تخسيس لانها تمد الجسم بالحرارة مما يساعد على حرق الدهون وتنفع في زيادة الطاقة على المدى االقصير والمساهمة في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

فوائد الحلبة المطحونة بالنسبة للرجال
الحلبة المطحونة تؤثر تأثير مباشرا على صحة هرمون التوستسترون فحسب دراسة علمية اخضعت شريحة عشوائية من الشباب والرجال اعمارهم ما بين الستة والعشرين الى الثانية والخمسين من العمر لديهم حالة ضعف انتصاب وارتخاء في القضيب تم تقسيمه عشوائيا مجموعة اعطيت دواء وهمي ومجموعة اخرى اعطيت مستخلص من نبات الحلبة فوجودا ان من تعاطوا مستخلص الحلبة بمعدل ست مئة مليجرام يوميا لفترة ستة اسابيع احدث زيادة في شهوتهم وقوى من عملية الانتصاب لديهم.


الحلبة للحمل جابر القحطاني 
سئل الدكتور جابر القحطاني خبير الاعشاب المعروف عن طريقة استخدام الحلبة وقت الحمل او بعده, فكان جواب الدكتور بان الحلبة هي منشطة ومنبهة للرحم لذلك يجب ان تتجنب استعمالها المراة الحامل كما نهى الدكتور جابر القحطاني عن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع.