اسباب رفة العين اليمنى اليسرى وعلاجها

0


اسباب رفة العين اليمنى اليسرى وعلاجها
ربما من الطرائف التي انتشرت بشكل واسع حول رفرفة العينين التفاءل والتؤبط شرا حيث انه في حالة رفة العين اليسرى فهناك من يقول بأن احدا ما يغتابه في السر وفي حالة رفرفة العين اليمنى فتلك بشارة الحصول على مال او سفر,ولكن هذه الامور من الطرائف التي تتداول ولا يجب ان تتجاوز هذا الحد.
 







اسباب رفرفة العين اليسرى اليمنى وعلاجها

وبخصوص رفة العين سواء اليمنى او العين اليسرى او حتى كلاهما له اسباب مرضية حسب الأطباء منها نقص بعض الاملاح الضرورية للعين اهمها املاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم وفي مثل هذه الحالة فان كلتا العينين ترفرفان وليس فقط عين واحدة.
وفي مثل هذه الحالة فيستحسن القيام بفحص محتوى العين من مركبات الاملاح, وايضا ينصح بالتركيز على الاكثار من ملح الصوديوم في حالة نقصه وأهم اسباب نقص الصوديوم هي كثرة افراز العرق تحت درجة حرارة مرتفعة عن المعدل الطبيعي وايضا قد ينتج ذلك في حالة عدم وجود نظام غذائي صحي.

وهناك ايضا علاقة وطيدة بين رف العينين والقلق ولعلاج كثرة رفة العينين في مثل هذه الحالة ينصح باغلاق العينين باحماك ثم تفتحان  وتكرر هذه الطريقة عدة مرات حتى تشعر باجهاد العينين وهذا نوع من العلاج الطبيعي يمكن ان يخلصك من رفة العينين, ومن التمارين المفيد ايضا لعلاج رفرفة العين اليمنى او اليسرى الناتجة عن الضغط النفسي والتوتر هي اغماض كلتا العينين ثم ممارسة فن التأمل واستحضار شيء جميل وهادئ فهذا ايضا يمكن ان يفيد في علاج كثرة رفة العينين.

اما في حالة وجود درجة عالية من الاكتئاب النفسي سببت رفة العينين في مثل هذه الحالة يوصى باللجوء الى طبيب الاعصاب وتناول الدواء المناسب كدواء موتيفال مثلا لحوالي شهر والذي اثبت نجاعته في علاج مثل هذه الحالة.


ولا ننى دور الشقيقة في التسبب برفرفة العينين بسبب تأثرها على الاوعية الدموية والشرايين الموجودة على مستوى الرأس والوجه,ولعلاج رفة العينين في مثل هذه الحالة فيجب علاج مسبب هذه الرفة اي مرض الشقيقة لان حالة الرفرفة هنا هي عرض وليست بمرض وعلاجها يكون بعلاج المسبب, وايضا يوصى بمزاولة تمارين الاسترخاء.