فوائد البطيخ الاحمر للحامل

0


فوائد البطيخ الاحمر للحامل | فوائد الرقي للحامل
البطيخ او الرقي هو مصدر جيد من فيتامين A، فيتامين C، فيتامين B6 والمغنيسيوم و البوتاسيوم. يحتوي على نسبة عالية من الألياف وهو حل للعديد من المشاكل التي تواجه المرأة في مرحلة الحمل المبكرة. يمكنك استخدام هذه الفاكهة بعدة طرق. ولكن يجب الحرص على عدم خفض قيمتها الغذائية .

فوائد البطيخ الاحمر على الريق
    يمكن استهلاك عصير الرقي الاحمر في الصباح لتخفيف حالة غثيان الصباح.
    إضافة البطيخ إلى السلطة الخاصة بك من الامور الجميلة والمحببة !
    في حين تستهلك الغذاء غير النباتي و المشوية ، إضافة البطيخ كطبق جانبي لبعض الحلويات.


    جعل عصير البطيخ الاحمر ( ليس باردا جدا) وشربه على الفطور أو بعد العشاء كحلوى .
البطيخ أثناء الحمل

هناك العديد من الفوائد لتناول البطيخ خلال فترة الحمل و آثاره الجانبية قليلة جدا.

الفوائد الصحية للبطيخ الاحمر :

1 . يخفف مشاكل القلب :
البطيخ هو مهدئا للغاية للمعدة ويساعد على سهولة هضم الغذاء . النساء الحوامل الللواتي يعانين من مشاكل الهضم والحموضة المختلفة, البطيخ الاحمريمكن ان يخفف من هذه المشاكل ويعطي الإغاثة الفورية .

2 . يقلل من التورمات :
وذمة، أو تورم خفيف في القدمين واليدين هو مرض شائع جدا خلال فترة الحمل. البطيخ يحتوي على نسبة عالية جدا للمياه . أنه يقلل من انسداد في الأوردة و العضلات و يساعد على منع الوذمة .

3 . يخفف من غثيان الصباح:
البطيخ الاحمر في حالة استهلاكه خلال فترة الصباح يعطي بداية منعشة جدا ليومك، كما أنه يحتوي على الخصائص الغذائية التي تمنع حدوث غثيان صباح. انها فكرة جيدة للمرأة الحامل لبدء اليوم بكوب من عصير البطيخ الاحمر الطازج .

4 . يمنع الجفاف:
ينصح جميع النساء الحوامل بشرب الكثير من الماء لمنع الجفاف . الجفاف يمكن أن يسبب التقلصات و يؤدي إلى الولادة المبكرة . يحتوي البطيخ أكثر من 90 ٪ من المياه و أكله هو وسيلة رائعة للحفاظ على رطوبة المرأة الحامل.

5 . يقلل تشنجات العضلات:
خلال فترة الحمل ، جسم المرأة يمر عبر مجموعة واسعة من التغييرات. الوزن الزائد والهرمونات تسبب الم في العضلات والعظام .استهلاك البطيخ في أي شكل من أشكاله يساعد الجسم على التعامل بشكل أفضل مع هذه التغييرات ويخفف من تشنجات العضلات.

6 . يمنع التصبغ :
العديد من النساء الحوامل يعانون من مشاكل الجلد الصباغية . هذه المشكلة مزعجة يمكن أن تسلب فرحة الحمل. البطيخ الاحمر يحافظ على حركة الأمعاء سلسة ويسهل هضم الطعام . وهذا بدوره يؤثر على نسيج الجلد . يتم التقليل من تصبغ الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم عن طريق التطهير العاديي للجسم, أكل البطيخ يضفي نظرة متوهجة على بشرة الحوامل !

الاحتياطات :
7 . ارتفاع محتوى الجلوكوز :
الاستهلاك المفرط للبطيخ الاحمر يمكن أن يؤدي إلى مستويات عالية من السكر في الدم ، وهذا بدوره يسبب سكري الحمل . لذا تجنبي الإفراط  وتناول البطيخ الاحمر بكثرة.
 


8 . يعمل كمنظف :
البطيخ الاحمر هو جيد لجميع الأعضاء الداخلية في الجسم و يبقيها في حالة صحية جيدة ، ولكن الجسم يحتاج المواد المغذية الأخرى أيضا. الافراط في استخدام البطيخ هو بمثابة مطهر يقوم بطرد العناصر الغذائية الأساسية من الجسم. لذا تجنبي الاستهلاك المفرط للبطيخ .

9 . قد يتسبب في مشاكل المعدة :
اذا لم يكن البطيخ الاحمر طازجا او ابقيته في العراء وقتا طويلا  قد يسبب لك مشاكل في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى الغثيان والقيء. أكل البطيخ طازجا هو امر ضروري لصحتك.

اضف تعليقك بخصوص فوائد البطيخ الاحمر للحامل | فوائد الرقي للحامل...