فوائد حليب الماعز الغنم للحامل للبشرة للاطفال

0


فوائد حليب الماعز الغنم للحامل للبشرة للاطفال
حليب الغنم مصدر غني بالبروتينات, بينما نجد في حليب الماعز نوع من الحليب اسهل هضما مقارنة بالانواع الاخرى, ويتميز حليب الماعز بقلة العناصر البروتينية التي يمكن ان تسبب الحساسية وان كانت البروتينات في حليب الماعز اكثر مقارنة مع حليب البقر.
 
فوائد حليب الغنم الماعز للحامل للبشرة للاطفال

وحليب الغنم هو قليل الكمية من سكر اللاكتوز ولكن بنسبة طفيفة مقارنة بحليب البقر, وكلا الصنفين فيهما نسبة لا باس بها من المعادن والاملاح الضرورية للجسم, اما حليب الماعز فيه معدل اعلى من الكالسيوم بنسبة 13 في المئة مقارنة مع حليب البقر او الغنم.

ومن العناصر المهمة في حليب الماعز الكالسيوم الحارق للدهون الزائدة في الجسم وفيتامين بي ستة والتي هي اعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة بانواع الحليب الآخر, اضافة الى فيتامين ايه الذي يوجد بنسبة اعلى بحوالي 47 في المئة مقارنة بحليل الغنم والبقر وهو لازم جدا لصحة شرايين القلب والتحكم وفي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم, وفيه نسبة مهمة من عنصر البوتاسيوم ايضا.

ونسبة تصل زيادة 400 في المئة من مادة الزنك كمقارنة بحليب البقر والغنم, ونسبة 300 في المئة من فيتامين النياسين, و27 في المئة من مادة السيلينيوم وهو من مضادات الاكسدة التي تقلل نسبة الاصابة بسرطان البروستاتا, ولا ننسى مجموعة من الفيتامينات المقوية لخلايا الدم الحمراء.

اما الدهون الموجودة في حليب الغنم تختلف عن الموجودة في حليب الماعز والبقر في مجموعة من المميزات والنواحي.

وفيما يلي بعض اهم فوائد واستخدامات حليب الماعز :
هناك صابون خاص يصنع من مستخلص حليب الماعز اثبت نجاعته في علاج مشاكل الاكزيما والصدفة اضافة الى التقليل من حكة الجلد والبشرة ايضا يمكن ان تسرع من عملية التئام الجروح.

ومجموعة من خبراء صحة الجلد يوصون بمنتجات حليب الماعز لعلاج مشاكل حب الشباب والندوب وحفر الوجه واثار الحروق وهو من مرطبات البشرة الفعالة, ونجد ذكر حليب الماعز في طب العصور الوسطى لعلاج مجموعة من مشاكل الجلد والحروق.

والدول الاوربية تستهلك حليب الماعز عن طريق فصل الحليب عن ماءه او ما يسمى بعملية الخاثر بعد يستخدم في مجموعة من الادوية والعلاجات خاصة ادوية علاج امراض الجلد ولحليب الماعز نتائج مذهلة لعلاج بعض الامراض التي تصيب الاطفال.

وهناك من ينقل وصفة علاج اثار مرض الاكزيما عند الاطفال حديثي الولادة عن طريق اعطائهم مستخلص حليب الماعز كالصابون ويمكن ان يشفى في ظرف ثلاثة اسابيع.

مفيد للعظام
حليب الماعز ومختلف انواع الحليب مصدر مهم للكالسيوم يفيد في تقوية العظام, ومعروف فوائد الكالسيوم في الحماية من بعض انواع السرطانات وفقدان العظام وبعض مشاكل الدورة الشهرية.

مفيد للقلب
حليب الماعز يوصى به لصحة القلب بفضل النسبة العالية من البوتاسيوم وينفع لتظيم ضغط الدم وتقليل خطر السكتات الدماغية والحماية من مرض تصلب الشرايين.

خسارة الوزن
حليب الماعز في نسبة لا باسش بها من البروتين وهي عالية السعرات الحرارية لذا ينصح بعدم الاكثار منه, ولكن شرب كمية قليلة من حليب الماعز يساهم في ذوبان دهون الجسم بشكل فعال,حليب الماعز سهل الهضم مقارنة بحليب الغنم والبقر ويزود الجسم بالطاقة.

اضف تعليقك بخصوص فوائد حليب الماعز الغنم للحامل للبشرة للاطفال...