فوائد المشي للمرأة الحامل في الشهر التاسع

0


 فوائد المشي للمرأة الحامل في الشهر التاسع
الحمل يأتي بمجموعة من الشكاوى المزعجة. ولكن كلما كنت تمارسين رياضة المشي أثناء الحمل،ستجدين شكواك قلت. وهذه بعض اهم فوائد المشي للمراة الحامل خاصة في الشهر التاسع : 
 
فوائد المشي للمرأة الحامل في الشهر الثامن السادس التاسع

محاربة تعب الحمل.
 التعب يصيب العديد من النساء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ثم  يعود مرة أخرى في وقت متأخر من الربع الثالث من الشهر. ولكن يمكن في بعض الأحيان الحصول على الكثير من الراحة فقد بمزاولة بعض تمارين المشي الخفيفة وهذا يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في مستوى الطاقة لديك وقت الحمل. 


تحسين نوعية نومك أثناء الحمل.
 كثير من النساء الحوامل لديهم صعوبة في النوم,  وأولئك  النساء الحوامل اللواتي يمارسن الرياضة باستمرار تتحسن لديهن رغبة النوم ويقل الارق فقد ببعض التمارين الخفيفة من شانها ان تحدث فارقا ملحوظا.

 
فوائد المشي للمرأة الحامل في الشهر الثامن السادس التاسع

التخفيف من امساك الحمل.الجسم النشيط يشجع الأمعاءعلى النشاط. بعض النساء يمارسن المشي السريع لمدة 30 دقائق سيرا على الأقدام للحفاظ على صحة الامعاء وتجنب الامساك، والبعض الآخر يقول حتى عشر دقائق سيرا على الأقدام يساعد في تجنب مشاكل الامساك.

تفيد التمارين في تخفيف آلام الظهر
 يؤثر آلام الظهر على جميع النساء الحوامل, والقيام بتمارين الحمل البسيطة تعزز قوة الظهر لديك, والتي سوف تعطي ظهرك القوة التي يحتاجها. 


تحسين المزاج. ممارسة رياضة المشي تسمح لعقلك لإطلاق الاندورفين، تلك المادةالكيميائية التي تحسن مزاجك، وتنقص مشاعر القلق والقلق.

الوقاية من مرض السكري الحملي.
 التمرينات الرياضية قد تمنع هذه المشاكل المشتركة عند النساء الحوامل، وتوصي جمعية السكري الأمريكية بممارسة رياضة المشي كعلاج مفيد للنساء الذين هن في خطر الاصابة بسكري الحمل. 


انجاب طفل يتمتع بصحة جيدة.
 الأطفال الذين يولدون من أمهات يمارسن رياضة المشي أثناء الحمل يكونوا في الميزان اكثر مما يعني انهم اكثر صحة، والمشي يساعد على تقليل الم المخاض والولادة  والتعافي من ضغوط  الولادة بسرعة أكبر.


تسريع الشفاء بعد الولادة.
 كلما قمت بزيادة اللياقة البدنية خلال فترة الحمل، الا وساعدك ذلك على استعادة صحتك الجسمية بعد مرحلة الولادة، وستعودين بسرعة اكبر الى وزنك المثالي الذي كنت عليه قبل فترة الححمل.

شاركينا كأم بخصوص فوائد المشي للمرأة الحامل في الشهر التاسع...